تخطى إلى المحتوى الرئيسي

47 الدورات التدريبية

مقاييس الأداء
الجدارات الفنية للابتكار
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للابتكار

مقاييس الأداء

تشرح هذه الدورة التدريبية كيفية قياس أداء خطتك الاستراتيجية؛ وتلقي الضوء على الفروق القائمة بين مؤشرات الأداء الرئيسية والمقاييس، وتعترضك بالتحديات لتحثك على التحقق من فعالية خطتك الاستراتيجية، من خلال دراسة مجموعة من العوامل العديدة والمتنوعة.

المهارات الأساسية للاستماع الفعال
الجدارات الفنية للابتكار
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للابتكار

المهارات الأساسية للاستماع الفعال

ثمة فرق بين سماع ما يقال والاستماع الفعال لما يقوله أحد الأشخاص وذلك من خلال فهم الإشارات الشفوية وغير الشفوية معاً. يتطلب الاستماع استمرارية التفاعل في اللحظة الراهنة مع سرعة الملاحظة. وتتضمن عملية الاستماع تلقي المعلومات التي يشاركها الأخرون معنا وفهمها وتقييم الرسائل التي نتلقاها والتصرف واتخاذ القرارات بناءً على تلك المعلومات. يتطلب الاستماع الفعال كذلك جهداً واعياً للتواصل والاحتفاظ بالمعلومات ومعالجتها ذهنياً طوال عملية الاستماع.

تقوية الذاكرة
الجدارات الفنية للابتكار
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للابتكار

تقوية الذاكرة

في هذه الدورة ستتعلم كيفية تقوية الذاكرة وتحسين الإنتاجية طوال أيام العمل، وتتنوع موضوعات الدورة ما بين الوظائف الرئيسية في المخ المشاركة في عملية التذكر، وخطوات تذكر المعلومات بسهولة، وكيف أن التحكم في الإجهاد يؤثر على الذاكرة، وغيرها من الموضوعات ذات الصلة. كما ستغطي هذه الدورة أيضاً أنواع العناصر الغذائية اللازمة لذاكرتك كي تعمل في أعلى مستوى ممكن، وأهمية التحفيز الإدراكي، فضلاً عن بنية الدماغ.

عملية التفكير النقدي
الجدارات الفنية للابتكار
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للابتكار

عملية التفكير النقدي

ماذا يعني التفكير النقدي وما سبب أهميته؟ دون مهارات التفكير النقدي، يصبح حل المشكلات المعقدة أصعب. يعتبر التفكير النقدي أداة قيّمة تمكّن روّاد الأعمال من استخدام الأبحاث والحقائق والبيانات المتاحة للوصول إلى حلول لمشاكل مؤسساتهم. ستتعلم في هذه الدورة التدريبية المزيد حول ما ينطوي عليه التفكير النقدي وستقيّم مستوى التفكير النقدي لديك من خلال إلقاء نظرة على تمرين محاكاة قصير.

أساسيات التسويق الرقمي
الجدارات الفنية للابتكار
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للابتكار

أساسيات التسويق الرقمي

تؤدي التكنولوجيا دوراً كبيراً في حياتنا اليومية وتؤثر بشدة على الطريقة التي تتواصل بها الشركات مع جمهورها المستهدف. التسويق الرقمي هو طريقة استخدام المؤسسات للوسائل والقنوات الرقمية من أجل التواصل مع جمهورها عبر الإنترنت. يشمل التسويق الرقمي أي نوع من أنواع التسويق لا يستخدم الدعاية التقليدية عن طريق المطبوعات أو الإذاعة أو التلفاز. ترتكز حياة كثير من الناس على المشهد الرقمي الذي يغطي مختلف جوانب حياتهم من عمل وتعليم وأصدقاء وأموال وتسوق وترفيه.

ممارسة الدبلوماسية واللباقة
الجدارات الفنية للابتكار
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للابتكار

ممارسة الدبلوماسية واللباقة

في هذه الدروس عن ممارسة الدبلوماسية واللباقة، ستتعرف على كيفية غرس بذور المودة والتحدث بثقة في المواقف الصعبة ومع الأشخاص الذين يصعب التعامل معهم. ستتعلم أيضاً كيفية تجنب زيادة الخلافات، بالتحلي بالثقة بالنفس أثناء المواقف الصعبة، وتعلُّم كيفية التحكم في مشاعرك لتنظيم أسلوب فريقك في التواصل.

التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني وموقعك الإلكتروني
الجدارات الفنية للابتكار
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للابتكار

التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني وموقعك الإلكتروني

في بيئة رقمية تنهال فيها رسائل البريد والإشعارات على العملاء المحتملين باستمرار، سيكون التميز عن المنافسين هدف شاق. ولكن يمكنك تحسين فرصتك في جذب الانتباه إذا تعلمت كيف تستخدم قنوات التواصل الرقمي بفعالية. مثلاً، حملات التسويق بالبريد الإلكتروني والرسائل النصية منخفضة التكلفة نسبياً في حين أنها من وسائل التسويق الرقمي ذات العائد المرتفع على الاستثمار، عند استخدامها بصورة صحيحة، ستضيف قيمة هائلة لمؤسستك والجمهور المستهدف على حد سواء.

سبل التنمية الناجحة للقيادة
الجدارات الفنية للابتكار
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للابتكار

سبل التنمية الناجحة للقيادة

تناقش هذه الدروس العناصر الجوهرية التي تنطوي عليها عملية تطوير القيادة، ومنها المرونة وسرعة الاستجابة، وتحديد الدوافع التحفيزية، وإيجاد الموجهين والحُلفاء الذين من شأنهم التأثير بشكل إيجابي في أسلوب القيادة المتبع. كما توضح أيضاً دور تحقيق التوازن بين الحزم واكتساب محبة الأفراد من حولك في تعزيز شعور الموظفين بالراحة في التعامل وإكنان الاحترام لك.

تعزيز التعاون والتواصل في العصف الذهني الافتراضي
الجدارات الفنية للابتكار
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للابتكار

تعزيز التعاون والتواصل في العصف الذهني الافتراضي

اكتشف فن العصف الذهني الافتراضي الفعَّال في هذه الدورة التدريبية عن تعزيز التعاون والتواصل في العصف الذهني الافتراضي. تعرَّف على كيفية إنشاء قنوات اتصال واضحة وتسخير قوة منصات مؤتمرات الفيديو والاستفادة من أدوات الدردشة والتعاون الإلكترونية لتقديم حلول إبداعية للمشكلات. تعلَّم أيضاً طرق تحسين التفاعل بين الفرق العاملة عن بُعد ورفع الإنتاجية وتعزيز ثقافة الابتكار في مساحة العمل الرقمية.

إدارة الاتصالات
الجدارات الفنية للابتكار
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للابتكار

إدارة الاتصالات

إدارة الاتصالات بالمشروع هي مجموعة من الإجراءات التي تساعد على ضمان إرسال الرسائل الصحيحة وتلقي الأشخاص المعنيين لها وفهمهم إياها. على مدار المشروع، قد تُبلِّغ أصحاب المصلحة أو أعضاء الفريق أو القيادة المسؤولة عن المشروع بالتقدم المُحرز في المشروع أو المشكلات التي تحدث. في هذه الدورة التدريبية حول إدارة الاتصالات، ستتعرف على أجزاء خطة اتصالات المشروع، وأفضل الطرق لتعميم المعلومات وتشاركها مع أصحاب المصلحة، وكيفية وضع استراتيجية اتصالات.

أساسيات الحملة في Mailchimp
الجدارات الفنية للابتكار
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للابتكار

أساسيات الحملة في Mailchimp

في هذه الدورة، ستتعلم كيفية إنشاء حملات جديدة، وتقييم الحملات الحالية، وإعداد حملة اختبار A / B في Mailchimp. تساعدك القدرة على اختبار سطور الموضوع واسم المرسل والأوقات المختلفة من اليوم على معرفة التركيبة المثلى لحملة التسويق عبر البريد الإلكتروني المحددة. يضمن تقييم معدلات الفتح ومعدلات النقر للحملات أن الحملة المستقبلية من المرجح أن تزيد من وصول جمهورك.

استخدام نموذج GROW
الجدارات الفنية للابتكار
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للابتكار

استخدام نموذج GROW

تطرح هذه الدورة التدريبية نموذج GROW وتناقش استخدامه في تحسين أسلوب الإدارة. كما تتطرق الدورة أيضاً إلى كيفية استخدام هذا النموذج ليكون إطار عمل عند تناول مسائل مكان العمل، فضلاً عن تحديد ما يجب توقّعه عند التواصل مع الموظفين فيما يتعلق بالتدريب.

أساسيات الاقتصاد الجزئي
الجدارات الفنية للابتكار
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للابتكار

أساسيات الاقتصاد الجزئي

يركز الاقتصاد الجزئي على التفاعل بين المشتري والبائع في السوق، وعلاقة هذا التفاعل بقانونين أساسيين من قوانين علم الاقتصاد، وهما قانونا العرض والطلب. يتفاعل المشتري والبائع مع سعر السوق ويغيران معدلات العرض والطلب على السلع والخدمات حتى يصلا إلى سعر مقبول للطرفين. عند دراسة العرض والطلب، يمكنك النظر في دور المستهلكين والمنتجين في تشكيل العوامل المختلفة التي تؤثر على طلب المستهلك وعرض المنتِج، وكيف تؤثر هذه التفاعلات على السوق بوجه عام.

التصميم الجرافيكي: التصميم والإبداع والتفكير
الجدارات الفنية للابتكار
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للابتكار

التصميم الجرافيكي: التصميم والإبداع والتفكير

بعد دراسة وتعلم مبادئ ونظريات التصميم، تكون قد وصلت إلى النقطة التي حان الوقت لوضعها موضع التنفيذ. يتم قضاء جزء من التصميم في تعلم البرامج بينما يتم تخصيص المزيد من الوقت لتعلم الحرفة. لكن في بعض الأحيان ستواجه مشاكل وظروف لا يمكن تدريسها باستخدام البرامج التطبيقية أو من خلال نظرية الفن: العامل البشري.

تحليلات التسويق الرقمي
الجدارات الفنية للابتكار
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للابتكار

تحليلات التسويق الرقمي

الاستعانة بالتحليلات يمنحك الأدوات اللازمة لتعديل حملاتك التسويقية بما يتلاءم مع بيئة رقمية سريعة التطور. يتناول تحليل البيانات: البيانات الأولية، ويدرس اتجاهات الأعمال واتجاهات العملاء، ثم يحدد ما إذا كان هناك عائداً على الاستثمار من خطتك للتسويق الرقمي. باستخدام التحليلات، ستستطيع، أنت وفريقك، التأكد من بلوغ غايتك النهائية وهي جذب العملاء والاحتفاظ بهم. توجه التحليلات استراتيجية التسويق لديك بأكملها بدرجة كبيرة.

إعادة ترتيب الأفكار لزيادة الإنتاجية
الجدارات الفنية للابتكار
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للابتكار

إعادة ترتيب الأفكار لزيادة الإنتاجية

تحظى الإنتاجية بالأولوية القصوى عند أغلب الموظفين في بداية يومهم. يقيس كل شخص الإنتاجية بطريقة مختلفة بناءً على عاداته وتفاصيل عمله. لكل شخص عوامل مختلفة تحفزه على زيادة عمله، أو عقبات تعطله عن العمل. تُوجد عقبات كثيرة أمام الإنتاجية، مثل الانغلاق الذهني وتشتت الانتباه وتشوَّش الذهن. كثيراً ما نواجه صعوبات في تنمية إحساسنا بتقدير الذات والقوة في العمل، لا سيما في الأيام العصيبة. وهذا كله يدفعنا إلى التسويف وتأخير العمل.

كيفية إجراء تحليل الصناعة
الجدارات الفنية للابتكار
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للابتكار

كيفية إجراء تحليل الصناعة

ستتعلَّم في هذه الدورة التدريبية كيفية البحث عن بيانات الصناعة، وما هي المعلومات الواجب جمعها، وما هي الأسئلة الواجب أن تطرحها على نفسك أثناء رحلتك. ستكتشف أيضًا طرق جمع المعلومات عن منافسيك وعملائهم، وكيفية تحليل هذه المعلومات والبيانات لتحسين أعمالك. ستُمكِّنك هذه الدورة من اكتشاف الفرص واستراتيجيات ترسيخ مكانة شركتك التي من شأنها أن تُميِّزك عن المنافسين.

تحليل الصناعة
الجدارات الفنية للابتكار
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للابتكار

تحليل الصناعة

الوضع النسبي للشركة داخل الصناعة مهم جدًا لتحقيق الأداء الأمثل. إيجاد أفضل وضع للشركة في الصناعة يُطلَق عليه ترسيخ المكانة الاستراتيجية، وهو يشمل القيم الأساسية للشركة ورؤيتها ورسالتها وإمكانياتها وكفاءاتها الأساسية. سنستعرض أداة من أدوات تقييم وضع الشركة في الصناعة، وهي طريقة تتطرق إلى أربعة أوضاع رئيسية في مجال الصناعة وهي: قيادة التكلفة والتميز والتركيز على التكلفة والتركيز على التميز.

تقييم المنافسين
الجدارات الفنية للابتكار
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للابتكار

تقييم المنافسين

تعد الحاجة إلى فهم الأشخاص والكيانات التي نتنافس معها واحدة من أهم المهارات التي ينبغي امتلاكها عند التعامل مع مجموعة من الأشخاص لأي غرض أو عمل أو خلافه. وبرغم أن الكلام يبدو سهلاً، إلا أن السؤال هو كيف يمكننا أن نفهم المنافسون على وجه الدقة وما هي الإجراءات التي يمكننا اتخاذها حيالهم؟

توثيق متطلبات المشروع
الجدارات الفنية للابتكار
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للابتكار

توثيق متطلبات المشروع

الخطوة التالية، بعد تحديد متطلبات المشروع والتعرف عليها، هي توثيقها. إن توثيق متطلبات المشروع خطوة أساسية تضمن فهم كل عضو في فريق المشروع للمتطلبات والتزامه بها. وبصفتك مديراً للمشروع، فمن الضروري أن تكون قادراً على توثيق جميع متطلبات المشروع اللازمة توثيقاً سليماً في كل مرحلة من مراحل المشروع.