103 الدورات التدريبية
الجدارات الفنية للتسويق
In this module we will explore Microsoft Access 2021’s built-in functions. You will learn how to best apply these pre-written functions and about their different categories.
الجدارات الفنية للتسويق
في هذه الدورة التدريبية عن المتغيرات، ستدرك العلاقة بين المتغيرات واتخاذ القرارات، وستعرف الأنواع المختلفة منها، وطبيعة المعلومات التي يمكن أن تعبر عنها، وكيف تحقق أقصى استفادة من البيانات الناتجة. سنتناول أيضاً طرق تمثيل البيانات وكيفية اختيار الأنسب لاحتياجاتك. أخيراً، سنتناول أنواعاً مختلفة من التوزيعات الاحتمالية وسنعرف كيف تتأثر تلك التوزيعات بالمتغيرات العشوائية بالإضافة إلى كيفية دمج المتغيرات العشوائية لإنشاء توزيعات جديدة.
الجدارات الفنية للتسويق
قد تجد صعوبة في إجراء أبحاث التسويق لأول مرة. تتعدد طرق إجراء أبحاث فعالة تحقق الفائدة المرجوة منها، إلى درجة يصعب معها تحديد القيمة التي تقدمها كل طريقة منها لأهداف البحث في شركتك، ناهيك عن صعوبة التعرف على كل نوعٍ منها.
الجدارات الفنية للتسويق
أبحاث التسويق النوعية تساعدك في التعرف على أفكار عملائك ومشاعرهم والمعاني التي يربطونها بمنتجاتك أو خدماتك. رغم صعوبة الدخول في حياة العملاء الشخصية، قد يكون ذلك أفضل نهج للإجابة عن الأسئلة التجارية.
الجدارات الفنية للتسويق
لاستراتيجيات التسويق أهمية بالغة في نجاح أي شركة، واستخدام أدوات التحليل المناسبة قد يُسهم في قدرة أي مؤسسة على الاستمرار على المدى البعيد. سوف نتناول في هذه الدورة التدريبية الأدوات التي تستحق الاستعانة بها، وسنوضح لك كذلك كيفية استخدامها. سنناقش أيضاً طرق تفسير البيانات التي يمكن للمؤسسة الاستعانة بها للحصول على أفكار جديدة واتخاذ قرارات تسويقية مستنيرة تترك أثراً إيجابياً على صافي الدخل.
الجدارات الفنية للتسويق
محركات البحث هي المصدر الرئيسي لحركة المرور المجانية إلى موقع أو مدونة ما. إلى أن تفهم جيداً كيفية عمل محركات البحث، لن يمكنك معرفة أساليب اجتذاب محركات البحث إلى موقعك وطرق رفع ترتيبه في نتائج البحث. في هذه الدورة التدريبية، سنناقش كيف تحدد محركات البحث هذه النتائج ولماذا تهتم محركات البحث كثيراً بالتأكد من أن هذه النتائج ذات قيمة للمستخدمين.
الجدارات الفنية للتسويق
تسعى أبحاث التسويق الكمية إلى الحصول على حقائق وأرقام وإحصاءات للإجابة على أسئلة الأنشطة التجارية. بعد ذلك، يمكنك الانتقال إلى الخطوات التالية استناداً إلى تحليل البيانات. رغم أن انطباعات العميل عن المنتجات أو الخدمات غالباً ما تجذب الشركات، أحياناً تستفيد الشركات من اتخاذ القرارات بناءً على البيانات.
الجدارات الفنية للتسويق
تمتلئ صناديق البريد الإلكتروني الوارد بالرسائل يومياً، لذا فإن جعل رسائلك مميزة في البريد الوارد لجمهورك أمر ضروري لتحقيق النجاح. سنلقي نظرة في هذه الدورة التدريبية على كيفية استخدام التحسين للتأثير بشكل إيجابي على جهودك التسويقية وعلى المحصلة النهائية للحملة. سنناقش كيفية تحسين رسائلك الإلكترونية لضمان إقامة علاقات مثمرة مع عملائك، وكيفية تحسين المحتوى لدعم التفاعل، وكيفية تحسين استهداف الجمهور للوصول إلى الأشخاص المناسبين.
الجدارات الفنية للتسويق
من الضروري فهم دور أبحاث السوق وكيف يمكنها تحسين عملية اتخاذ القرار لكي تتمكن من بناء علامتك التجارية بنجاح. يمكن أن يؤدي فهمك لتصوُّر الجمهور لعلامتك التجارية في السوق ووضعها مقارنة بمنافسيها إلى نجاحك في زيادة حصتك في السوق والقيمة المالية والمعنوية للعلامة التجارية. ستتناول هذه الدروس ما ينبغي مراعاته عند إجراء تحليل العلامة التجارية القابل للقياس. ستتعلم كيفية فهم مكانة علامتك التجارية في السوق مقارنة بمنافسيك على نحو أفضل، وذلك باستخدام أدوات تدقيق العلامات التجارية.
الجدارات الفنية للتسويق
ستتعرف في هذه الدورة على مزايا الإعلانات المصورة وإعلانات الفيديو، بالإضافة إلى أشكالها الأكثر شيوعاً. ستتعلم أيضاً الأنواع المختلفة للإعلانات المصورة وإعلانات الفيديو، بالإضافة إلى العوامل التي تضمن فعاليتها. بالإضافة إلى ذلك، ستتعرف على أفضل الممارسات المتبعة في استهداف الحملات وتحسينها وأهمية تحديد الجمهور المستهدف. بنهاية هذه الدورة التدريبية، ستكتسب فهماً عن طبيعة الإعلانات المصورة وإعلانات الفيديو وكيفية الاستعانة بها في الوصول إلى جمهورك وزيادة المبيعات.
الجدارات الفنية للتسويق
في هذه الدورة التدريبية عن الارتباط، ستتعرف على الارتباطات والتوزيعات، وعلاقتها بالمعلومات التي نحصل عليها من المتغيرات وتحليل الرسوم البيانية. سنتناول في هذه الدورة طرق تمثيل البيانات، مثل الجداول المتقاطعة ومخططات التشتت، مما يسمح لك بتقييم العلاقات بين نقاط البيانات. ولأن التعامل مع مجموعات البيانات كاملة قد يكون عملية صعبة ومعقدة، سنرى أيضاً كيف مدى كفاءة توزيعات العينات في تمثيل المجموعات الفرعية من مجموعات البيانات.
الجدارات الفنية للتسويق
في هذه الدورة التدريبية عن البيانات، ستعرف أنواع المخططات والرسومات البيانية المتاحة التي يمكنك استخدامها لتحليل وتمثيل المعلومات وأيها هو الأنسب لاحتياجاتك. ستتعلم كيف تفسر البيانات وتستخدمها، وكيف تستعين بتوزيعات البيانات. ستتعرف كذلك على المصطلحات الأساسية في التحليلات الإحصائية، وعلى مفهوم الاحتمالات. بنهاية هذه الدروس، ستكون قد فهمت المزيد عن مكونات بياناتك الإحصائية، وكيف تحولها إلى قصة مرئية.
الجدارات الفنية للتسويق
في هذه الدروس، سنناقش أهمية دمج الوسائط في موقع الويب الخاص بك، وكيفية تعظيم إنتاج رسالتك من خلال استخدام الوسائط. سننتقل إلى كيفية التأكد من أن جميع الوسائط المستخدمة على موقع الويب الخاص بك تقوم بإيصال رسالة بشكل واضح وفعال دون قول القليل جدًا أو أن تكون مبالغا جدًا أمام المستخدمين.
الجدارات الفنية للتسويق
دائماً ما يكون لدى الشركات أسئلة حول منتجاتها وخدماتها، لكن كثيراً ما تظهر صعوبات عند محاولة تحديد طريقة لإجراء بحث تسويقي فعال وعالي الكفاءة. لذلك، قد تحقق فائدة كبيرة إذا وضعت عرضاً وخطة للعمل قبل الشروع في تنفيذ البحث فعلياً. بمجرد الانتهاء من ذلك، يمكنك تحديد أفضل المنهجيات وإجراء بحث مفيد وتحليله بطريقة يستفيد منها جميع الأطراف. لكن القدرة على التخطيط قبل الانخراط في البحث أمر بالغ الأهمية.
الجدارات الفنية للتسويق
محتوى الويب ذو الجودة العالية يسهِّل بناء الروابط الخلفية. وبعدها ستكون مهمتك هي جعل هذا المحتوى ظاهراً لمحركات البحث. في دورة أساليب بناء الروابط، ستتعلم كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق عبر البريد الإلكتروني والتدوين كضيف لجعل المحتوى مرئياً لعدد أكبر من الأشخاص. سوف نستكشف أيضاً ما يجب تجنبه عند السعي للحصول على الروابط الخلفية.
الجدارات الفنية للتسويق
في دورة قياس وتتبع نتائج التحسين لمحركات البحث، سنوضح لك كيفية تتبع جهود تحسين موقعك لمحركات البحث. سنناقش كيفية مراقبة حركة المرور وتدفق الزوار على الصفحات، وكيف يمكن أن يساعدك Semrush في تحليل بناء الروابط، وكيف يمكن لإعداد جدول بيانات لإدارة جهود التحسين أن يقدم لك صورة شاملة عن جهودك في التحسين لمحركات البحث.
الجدارات الفنية للتسويق
على الشركة تطوير منظومة لإدارة العلامة التجارية مع وضع تجربة العميل في الاعتبار لكي تصبح العلامة التجارية ناجحة بحق. ستتناول هذه الدروس كيف يمكنك اتباع أسلوب منهجي لتمييز أحد منتجات العلامة التجارية بحيث يتحسن تصوُّر الجمهور لعلامتك التجارية ووعيه بها مقارنة بالمنافسين. من المهم وجود خطة متسقة لتنفيذ التوجهات الاستراتيجية للشركة.
الجدارات الفنية للتسويق
في هذه الدروس، ستتعرف على إرشادات نموذج UX بما في ذلك كيفية تنظيم النماذج والمعلومات التي يجب تجميعها معًا. سوف تتعلم أيضًا كيفية تصميم النماذج الخاصة بك لجعلها جذابة للزوار. سنغطي العلاقة بين تجربة المستخدم وتصميم نموذج موقع الويب، والعناصر الأساسية لنموذج موقع الويب الناجح، والحوافز لجعل المستخدمين يكملون نماذجك فعليًا حتى النهاية.
الجدارات الفنية للتسويق
أحد الجوانب المهمة في محاولة أي مؤسسة لإدارة علاماتها التجارية هو تطوير حملات ناجحة للتوعية بالعلامة التجارية، والتي يمكن تصميمها بعناية لتشجيع العملاء المستهدفين على تكوين آراء إيجابية وطويلة الأمد حول علامتك التجارية. يعد استخدام هذه الحملات لتطوير مدى الوعي بعلامتك التجارية خطوة مهمة في عملية جذب العملاء. بتعلم استراتيجيات مختلفة لزيادة الوعي وتأسيس هوية مميزة لعلامتك التجارية، يمكنك رفع إجمالي المبيعات وتفاعلات المستهلكين وقيمة العلامة التجارية في مؤسستك.
الجدارات الفنية للتسويق
في هذه الدورة التدريبية عن الانحدار، ستتعلم كيفية إيجاد خط الانحدار وكيفية وصفه عند الحاجة وطرق دراسته وقياسه. بنهاية هذه الدروس، ينبغي أن تكون قادراً على وصف الانحدار الخطي بطريقة صحيحة، واستنباط استدلالات عن البيانات من خلاله، ومعرفة كيفية حساب خط الاتجاه باستخدام معادلة الانحدار.