تخطى إلى المحتوى الرئيسي

22 الدورات التدريبية

تحرير المحتوى في العروض التقديمية من جوجل
الجدارات الفنية لإدارة الاتصال المؤسسي
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة الاتصال المؤسسي

تحرير المحتوى في العروض التقديمية من جوجل

تشرح هذه الدروس كيفية إدراج صور وتنسيقها في شرائح العرض التقديمي. ستتعلم كيفية إضافة صور إلى الشرائح. كما ستتعلم كيفية إضافة أشكال وخطوط وملفات وسائط وخطوط إلى العروض التقديمية.

التخطيط للكتابة الفعَّالة
الجدارات الفنية لإدارة الاتصال المؤسسي
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة الاتصال المؤسسي

التخطيط للكتابة الفعَّالة

ستساعدك هذه الدروس عن التخطيط للكتابة الفعَّالة على فهم مرحلة ما قبل الكتابة، بدءاً من تحديد المُتلقي وفهم الغرض من الكتابة وحتى اختيار أسلوب إيصال المحتوى. بمجرد الانتهاء من هذه الخطوات، ستكون قد وضعت قدمك على المسار الصحيح نحو إتقان الكتابة المهنية.

توصيل المحتوى المعقد عبر الوسائط الرقمية
الجدارات الفنية لإدارة الاتصال المؤسسي
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة الاتصال المؤسسي

توصيل المحتوى المعقد عبر الوسائط الرقمية

ستتعلم في هذه الدورة التدريبية كيفية مواجهة تحديات التحول الرقمي من خلال توصيل أفكار ومفاهيم وعمليات معقدة بشكل موجز وواضح ومتسق. سنستكشف كيف يؤدي المحتوى النصي دوراً محورياً في عمليات التواصل الرقمي، حيث ينقل المعلومات من خلال الكتابة في مختلف الصور مثل رسائل البريد الإلكتروني والمواقع الإلكترونية ومنشورات المدونات لإنشاء محتوى حقيقي وذو صلة ومثير للاهتمام.

Mitigating Unconscious Bias
الجدارات الفنية لإدارة الاتصال المؤسسي
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة الاتصال المؤسسي

Mitigating Unconscious Bias

Everyone has biases whether or not they’re aware of them. An unconscious bias is one which someone isn’t actively aware that they hold. Some biases are harmless while others can have negative effects on us and those around us especially in the workplace where we’re likely to encounter all kinds of different people. In these cases learning to recognize and mitigate these biases will help ensure everyone is able to work together safely and effectively.

تقنيات التدريب
الجدارات الفنية لإدارة الاتصال المؤسسي
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة الاتصال المؤسسي

تقنيات التدريب

تتناول هذه الدورة التدريبية التقنيات المختلفة لتدريب المديرين، وتستكشف كيفية التغلب على تحديات التدريب الشائعة، وطرح الأسئلة التوجيهية، واستخدام الاستماع الفعّال والتعاطف، ومناقشة خطوات التقدّم، وإدارة المساءلة، والقيادة بالقدوة.

العلاقات الإعلامية والصحفية
الجدارات الفنية لإدارة الاتصال المؤسسي
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة الاتصال المؤسسي

العلاقات الإعلامية والصحفية

إن اكتساب ثقة الجمهور المُستهدَف وأصحاب المصلحة الرئيسيين وعامة الجمهور أمر ضروري لأي مؤسسة. وتساعد العلاقات الإعلامية والصحفية على اكتساب تلك الثقة من خلال تعزيز المصداقية والشفافية. تُعَد العلاقة بين الإعلاميين وخبراء العلاقات العامة علاقة تكافلية، إذ يحتاج كلاهما الآخر في كتابة المقالات الإخبارية والتفاعل مع الجمهور. وإذا عرِف الإعلاميون أن في إمكان شركتك أن تقدم لهم معلومات دقيقة ومستمرة في الوقت المناسب.

فيسبوك – التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي
الجدارات الفنية لإدارة الاتصال المؤسسي
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة الاتصال المؤسسي

فيسبوك – التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

في هذه الدورة التدريبية، ستتعلم كيفية إنشاء تقويم المحتوى وإنشاء تقويم وسائل التواصل الاجتماعي وتحليل نتائج تحليلات الإعلانات وتشغيل التقارير الإحصائية وإعداد العروض وكيفية الترويج للصفحة بمجرد إنشائها. ونختتم بإرشادات للمحترفين حول تحقيق أقصى استفادة من التسويق باستخدام فيسبوك.

أساسيات الإقناع
الجدارات الفنية لإدارة الاتصال المؤسسي
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة الاتصال المؤسسي

أساسيات الإقناع

في هذه الدروس عن أساسيات الإقناع، ستتعلم كيف تستخدم عناصر الإقناع الأساسية لإقناع جمهورك. ستتعلم كذلك كيفية إدراك المشاعر وإثارتها واستخدام التواصل غير اللفظي، وستعرف كيفية بناء علاقات مع جمهورك بكسب ثقتهم.

إدارة الخبراء
الجدارات الفنية لإدارة الاتصال المؤسسي
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة الاتصال المؤسسي

إدارة الخبراء

يملك الموظفون مستويات مختلفة من الخبرة، وبصفتك المدير، من واجبك أن تفهم طبيعة خبراتهم وكيفية الاستفادة من تلك الخبرة في بناء بيئة عمل إنتاجية ومتعاونة. قد تجد متعة كبيرة في إدارة الأفراد الذين عملوا في مناصب إدارية أنفسهم قبل ذلك، أو من يتمتعون بخبرة كبيرة، ولكن الفوائد لا تأتي بدون تحديات. ستتعلم في هذه الدروس أساليب إدارة المديرين الآخرين وكيفية تقدير خبراتهم المتخصصة والاستفادة منها إلى أقصى حدٍ ممكن. وأخيراً ستتعرف على بعض الصعوبات التي قد تواجهها في إدارة المديرين ذوي الخبرة.

Mastering Executive Speaking
الجدارات الفنية لإدارة الاتصال المؤسسي
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة الاتصال المؤسسي

Mastering Executive Speaking

ستتعلم في هذه الدورة التدريبية عن إتقان الخطابة للمديرين كيفية تنمية شخصية المدير للتعامل مع المواقف غير المتوقعة التي تستدعي التحدث أمام جمهور، وكذلك إثبات حضور قوي، وتحويل القلق إلى طاقة تحفيزية إيجابية. ستتعرَّف على الخطابات البلاغية والتحفيزية وكيفية التعامل مع تَلَقي الأسئلة وختام الخطاب بلهجة إيجابية، كذلك ستعرف أفضل وقت لإنهاء الخطاب.

تنفيذ استراتيجية نمو دولية
الجدارات الفنية لإدارة الاتصال المؤسسي
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة الاتصال المؤسسي

تنفيذ استراتيجية نمو دولية

في دورتنا عن تنفيذ استراتيجية نمو دولية، سنناقش طرق التعرف على العملاء الدوليين، وإجراء أبحاث السوق، وتحليل المنافسين، وحضور الفعاليات، والاستفادة من العلاقات المحلية، وإجراء الدراسات الاستقصائية. وبمجرد تحديد العملاء الدوليين، يحين وقت الانتقال إلى الخطوة التالية وبناء استراتيجية شاملة للدخول إلى السوق المستهدف والنجاح فيه.

Public Relations Strategy: Research and Planning
الجدارات الفنية لإدارة الاتصال المؤسسي
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة الاتصال المؤسسي

Public Relations Strategy: Research and Planning

لا يمكننا أن نستهين بقوة استراتيجية العلاقات العامة المُنسقة تنسيقاً جيداً وأثرها على زيادة المبيعات واكتساب ولاء العملاء وتفاعلهم على المدى البعيد. ومن ثم، تعتمد المؤسسات التي لديها استراتيجية علاقات عامة جيدة على الدعاية الناشئة عن وسائل الإعلام المكتسبة للتأثير إيجاباً على علامتها التجارية وتحفيز النمو للوصول به إلى مستويات غير مسبوقة.

أساسيات سلسلة الإمدادات اللوجستية
الجدارات الفنية لإدارة الاتصال المؤسسي
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة الاتصال المؤسسي

أساسيات سلسلة الإمدادات اللوجستية

كيف تصل الأغراض التي تستخدمها كل يوم إلى بائع التجزئة في منطقتك؟ الجواب هو سلسلة الإمدادات والخدمات اللوجستية. سلسلة الإمدادات هي سلسلة معقدة من الأحداث التي تنطوي على النقل والتوزيع والخدمات اللوجستية الضرورية لنقل البضائع من الشركات المصنّعة إلى تجار التجزئة، ومن ثم إلى العملاء. ستتعرّف في هذه الدورة التدريبية على لوجستيات سلسلة الإمدادات بما في ذلك طرق النقل المتنوعة، مثل: النقل متعدد الوسائط والنقل المشترك. ستتعرف على أساسيات التوزيع وكيف يمكن أن تضيف مراكز التوزيع قيمة لسلسلة الإمدادات.

استراتيجيات الاتصال الخارجي
الجدارات الفنية لإدارة الاتصال المؤسسي
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة الاتصال المؤسسي

استراتيجيات الاتصال الخارجي

كيف يمكنك استخدام العلاقات الإعلامية لصالحك؟ كيف يمكنك إصدار بيانات تحد من تأثير الأزمات التي قد تتعرض لها الشركة؟ تُعد استراتيجيات الاتصال الخارجي الفعالة ضرورية للتواصل مع العملاء أو الجمهور أو وسائل الإعلام أو أي أشخاص آخرين لا ينتمون إلى المؤسسة. أحد أكبر الصعوبات التي تواجهها المؤسسة فيما يتعلق بالاتصال الخارجي هو مدى قدرتها على إبلاغ رسالتها لجمهورها المستهدف. يمكن أن يساعد تحديد الجمهور المستهدف وكيفية الوصول إليه ومتى يمكن ذلك في وضع استراتيجيات فعالة للعلاقات العامة وإدارة الأزمات.

التسويق بالمحتوى
الجدارات الفنية لإدارة الاتصال المؤسسي
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة الاتصال المؤسسي

التسويق بالمحتوى

يجري العملاء بحثاً قبل شراء منتجاً ما، ويمكنك مساعدتهم في مثل هذا البحث بتقديم المحتوى إليهم، وبذلك تسهم في التسويق بالمحتوى وتصبح مرجعاً لهم. ستعلمك هذه الدورة التدريبية ماهية التسويق بالمحتوى، وأنواعه المختلفة، وكيفية تحقيق أقصى استفادة ممكنة منه.

أساليب كتابة محتوى تقني متميّز
الجدارات الفنية لإدارة الاتصال المؤسسي
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة الاتصال المؤسسي

أساليب كتابة محتوى تقني متميّز

سنتطرق في هذه الدروس عن أساليب كتابة محتوى تقني متميّز إلى المؤشرات التي تدل على تميز المحتوى التقني، وستتعلم كيفية تنظيم كتابتك بما يضمن فهم القارئ لها فهماً كاملاً، كما ستتعرف على الفرق بين تأثير صيغتي المبني للمعلوم والمبني للمجهول، وستكتشف سبب تفضيل الأولى في الكتابة التقنية. ستستكشف عبر هذه الدروس أيضاً بعض الأفكار التي تُسهم في توضيح الكتابة وستعرف سبب تفضيل استخدام كلمات فعّالة بدلاً من كلماتٍ كثيرة لتوصيل الرسالة.

بنية المحتوى والتنقل والمرونة
الجدارات الفنية لإدارة الاتصال المؤسسي
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة الاتصال المؤسسي

بنية المحتوى والتنقل والمرونة

ستغطي هذه الوحدة حول بنية المحتوى والتنقل والمرونة أساسيات المحتوى الذي يمكن الوصول إليه والتنقل. هناك الكثير لتصميم قائمة موقع الويب أكثر من مجرد الجماليات. يجب أن تكون مواقع الويب وهيكل قوائمها منطقية وقابلة للتنقل لمستخدميها وجميع أجهزة الإدخال. ستناقش هذه الوحدة من الدورة التدريبية طرق إنشاء هياكل القوائم ومواقع الويب التي يمكن تصفحها بسهولة من قبل المستخدمين من جميع القدرات.

أساسيات البريد الإلكتروني
الجدارات الفنية لإدارة الاتصال المؤسسي
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة الاتصال المؤسسي

أساسيات البريد الإلكتروني

تعدّ رسائل البريد الإلكتروني ضرورية للتواصل في بيئة الأعمال في عصرنا الحالي، وفهم كيفية استخدامها بفعّالية أمراً في غاية الأهمية. ويعتبر التواصل الفعّال في مجال الأعمال مهارة يمكنك تعلمها، كما أنه إحدى أكبر ثلاث مهارات يبحث عنها أصحاب العمل في الموظفين المحتملين بالإضافة إلى القدرة على التحدث في مجموعات، والعمل ضمن فريق. وتتناول هذه الدورة التدريبية الموضوعات الرئيسية لتعلم كيفية التواصل بشكل فعّال عن طريق إستخدام البريد الإلكتروني.

Foundations of Social Media Marketing Series
الجدارات الفنية لإدارة الاتصال المؤسسي
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة الاتصال المؤسسي

Foundations of Social Media Marketing Series

تسمح وسائل التواصل الاجتماعي بالتواصل الفوري مع الأصدقاء والعائلة في جميع أنحاء العالم. كما أنهُ يجعل التواصل مع عملائك والجمهور المُستهدف بنفس السهولة. ستعلمك دورة "أسس التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي" جميع العناصر الأساسية التي ستحتاج إليها لتشغيل حملة تسويق فعَّالة عبر الإنترنت. ستتعلم كيفيَّة تحديد جمهورك، وإعداد خطة التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتحديد شبكات وبرامج الشبكات الاجتماعيَّة لتلبية احتياجات علامتك التجاريَّة على أفضل وجه.

Humanizing Connections in the Digital World Series
الجدارات الفنية لإدارة الاتصال المؤسسي
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة الاتصال المؤسسي

Humanizing Connections in the Digital World Series

من المحتمل أن تكون بيئة العمل التي تشاركها مع زملائك بيئة رقمية. إذا كنتَ لا تعمل من المنزل، فربما هنالك شخص ما يفعل ذلك، وأنك تقوم بعقد اجتماعاتك داخل غرفة دردشة افتراضية. ومع وجود مسافة بعيدة بينك وبين فريقك، كيف يمكنك الحفاظ على علاقة جيدة في العمل؟ ستوجهك هذه الدورة التدريبية التي تقدمها المدربة برايل برمب إلى طرق التواصل البشري في العالم الرقمي.