تخطى إلى المحتوى الرئيسي

18 الدورات التدريبية

مفاهيم أساسية حول التنظيم
الجدارات الفنية للميل الأخير
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للميل الأخير

مفاهيم أساسية حول التنظيم

في هذه الدورة التدريبية، ستتعلم كيفية وضع أهداف التنظيم.بما في ذلك تحويل التنظيم إلى عادة.ستتعلم أيضاً كيفية إعداد القوائم اللازمة والاستعانة بها للحفاظ على التنظيم.بنهاية هذه الدورة التدريبية، ستمتلك المهارات اللازمة للبدء في تنظيم عملك.

تكافؤ فرص العمل
الجدارات الفنية للميل الأخير
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للميل الأخير

تكافؤ فرص العمل

في هذه الدورة التدريبية، سنشرح أساسيات قوانين تكافؤ فرص العمل لمساعدتك في معاملة الجميع بإنصاف في مكان العمل.

الابتكار وإدارة المخاطر
الجدارات الفنية للميل الأخير
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للميل الأخير

الابتكار وإدارة المخاطر

في دورتنا التدريبية الابتكار وإدارة المخاطر، ستدرك أن المخاطرة عنصر أساسي لحدوث الابتكار، مما يؤدي إلى نجاح المؤسسة. ستدرك في الوقت نفسه أنه مع اتجاه المؤسسات نحو تحقيق المزيد من الابتكارات، عليها التعامل مع أي خلافات قد تنشأ عن ذلك. ستتعرف أيضاً على كيفية إدراك هذه الخلافات والموازنة بين مخاطر الابتكار ومكاسبه، وستدرك أن حتى الإخفاق في الابتكار قد يؤدي إلى نتائج إيجابية تصب في مصلحة مشروعات الابتكار المستقبلية. وستتمكن من تصنيف أنواع القرارات التي يتخذها القادة في إدارة الابتكارات.

دراسات الحالة في إدارة المنتجات
الجدارات الفنية للميل الأخير
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للميل الأخير

دراسات الحالة في إدارة المنتجات

دراسات الحالة هي أدوات ضرورية لمختلف القطاعات لأنها تقدم رؤية متعمقة حول سلوك العميل وتجربته. توضح دراسة الحالة كيف استخدم العميل المنتج أو كيف أثرت ميزة جديدة على تجربة عميلك. وهي تُنشر في صورة ورقية أو في صورة عروض تقديمية حية أو فيديوهات مصورة. بصفتك مديراً للمنتجات، سوف تكتب على الأرجح دراسة حالة ولو لمرة واحدة على الأقل. ربما يكون ذلك بهدف عرض منتج جديد أو إقناع شركة أخرى بالشراكة مع شركتك أو مساعدة شركتك في اتخاذ ألقرارات

أدوات التواصل بدبلوماسية ولباقة
الجدارات الفنية للميل الأخير
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للميل الأخير

أدوات التواصل بدبلوماسية ولباقة

يتطلب التعامل بدبلوماسية ولباقة الممارسة وبذل جهود فعالة لتنمية المهارات. من الضروري الإلمام بالمهارات المرتبطة بالدبلوماسية واللباقة قبل البدء في ممارستهما. تشمل هذه المهارات الإنصات إلى الآخرين وإدارة الخلافات. في هذه الدروس عن أدوات التواصل بدبلوماسية ولباقة، ستعرف كيف ترتبط الدبلوماسية واللباقة باستخدام هذه المهارات.

Driving Safety AR
الجدارات الفنية للميل الأخير
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للميل الأخير

Driving Safety AR

بعد إكمال هذه الدورة التدريبية ستتمكن من: فهم كيفية فحص مركبة قبل القيادة حول مركبات كبيرة الحجم، وكيفية التحكم بالمركبة بأمان في ظروف القيادة المختلفة، وفهم كيفية تقليل مشتتات الانتباه أثناء القيادة وكيفية التعامل مع حالات الطوارئ المختلفة أثناء القيادة.

Lockout/Tagout
الجدارات الفنية للميل الأخير
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للميل الأخير

Lockout/Tagout

يمكن أن تساعدك المعدات التي تعمل بالطاقة في إنجاز المهام بشكل أسرع وأسهل. ستوضح لك هذه الدورة التدريبية لوائح Lockout/Tagout المقدمة من إدارة السلامة والصحة المهنية وكيف ومتى تتبع هذه اللوائح.

الإدارة المنسَّقة للمعنى وإدارة الخلاف
الجدارات الفنية للميل الأخير
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للميل الأخير

الإدارة المنسَّقة للمعنى وإدارة الخلاف

سنستكشف في هذه الدورة التدريبية عن الإدارة المنسَّقة للمعنى وإدارة الخلاف ماهية هذه الإدارة المنسَّقة وكيفية استخدامها في إدارة الخلافات التي تنشب في مكان العمل. ستتعرف على الاستراتيجيات الأساسية في إدارة الخلاف والتي تشمل نموذج الشكل الأفعواني ونموذج LUUUTT ونموذج SEAVA. كما سنعرض بعض المواقف الواقعية العملية لتوضيح كيفية تطبيق هذه النماذج في مكان العمل.

المناهج الأخلاقية لخدمة العملاء
الجدارات الفنية للميل الأخير
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للميل الأخير

المناهج الأخلاقية لخدمة العملاء

يمكن لخدمة العملاء الأخلاقية تقوية عملك من خلال تعزيز ولاء العملاء والحفاظ على رضا الموظفين. في هذه الدورة التدريبية سوف تتعرف على الأساليب الأخلاقية المختلفة وتفهم كيفية تطبيقها على خدمة العملاء، إضافة إلى تعلمك كيفية استخدامها بشكل فعَّال في مؤسستك.

أخلاقيات العمل للموظفين
الجدارات الفنية للميل الأخير
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للميل الأخير

أخلاقيات العمل للموظفين

ستساعدك هذه الممارسات الأخلاقية على الإسهام في تهيئة بيئة عمل يسودها الاحترام والكفاءة المهنية. من المهم أيضاً أن تمكن من تحديد وتجنب السلوكيات غير الأخلاقية التي قد تحدث في العمل.

أخلاقيات خدمة العملاء
الجدارات الفنية للميل الأخير
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للميل الأخير

أخلاقيات خدمة العملاء

تشكل الأخلاق أساساً يومياً لتفاعلاتنا مع الناس. ستتعلّم في هذه الدورة التدريبية كيفية تحديد الأخلاق والمعايير الأخلاقية في مجال خدمة العملاء، وستتعلّم أيضًا كيفية تقييم أداء فريق عملك وتحسين أسلوبهم في خدمة العملاء.

التحدث باحترافية
الجدارات الفنية للميل الأخير
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للميل الأخير

التحدث باحترافية

في هذه الدروس عن التحدث باحترافية، سنكتشف معاً تلك الطرق. وستتعرف على العناصر الأساسية للتحدث باحترافية أمام الجمهور، حتى تحسن قدراتك في التواصل اللفظي وغيره. وستتعلم أيضاً بعض الطرق التي يمكن أن تساعدك في التغلب على الرهبة من التحدث أمام الناس.

سلامة منطقة العمل
الجدارات الفنية للميل الأخير
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للميل الأخير

سلامة منطقة العمل

في هذا الدورة التدريبية، سنناقش اللوائح الحكومية التي تتناول سلامة منطقة العمل والمعدات والإجراءات التي يجب استخدامها للتحكم في حركة المرور حول منطقة العمل وما يمكنك القيام به للمساعدة في الحفاظ على سلامتك أنت وزملائك في العمل أثناء قيامك بأعمال الطرق. ستتعلم أفضل الممارسات لإعداد منطقة العمل وكيفية توجيه حركة المرور بأمان وكيفية البقاء آمنًا في البيئات التي يحتمل أن تكون خطرة.

إضافة العناصر إلى الكتابة التقنية
الجدارات الفنية للميل الأخير
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للميل الأخير

إضافة العناصر إلى الكتابة التقنية

ستتعرَّف في هذه الدروس عن إضافة العناصر إلى الكتابة التقنية على العناصر التي يمكن استخدامها في المستندات التقنية لتحسين جودة النصوص ودعمها، كما ستتعرف على المسارد ومتى يتعين عليك إضافتها. سنتطرَّق كذلك إلى أوجه الاختلافات بين المخططات والرسوم البيانية، وسنقدم لك بعض النصائح حول كيفية استخدامها في مستنداتك التقنية، بالإضافة إلى تفاصيل عن الجداول والصور والرسومات الأخرى.

مخاطر التواصل: المخاطر المحتملة في منشآت الرعاية الصحية
الجدارات الفنية للميل الأخير
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للميل الأخير

مخاطر التواصل: المخاطر المحتملة في منشآت الرعاية الصحية

في هذه الدورة، ستتعرف على معايير التواصل بمصادر الخطر والمخاطر المختلفة المرتبطة بالأنواع المختلفة من المواد الخطرة، وما يمكنك القيام به لتجنب تلك المخاطر. سنغطي المخاطر المحتملة التي قد تتعرض لها في منشآت الرعاية الصحية وكيفية تجنبها. سوف تتعلم أيضًا ما يجب فعله إذا تعرضت لمواد خطرة. بنهاية هذه الدورة، سوف تفهم مسؤولياتك ومسؤوليات صاحب العمل عند وجود مواد خطرة في مكان عملك.

فحص المركبات التجارية وفق لوائح وزارة النقل
الجدارات الفنية للميل الأخير
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للميل الأخير

فحص المركبات التجارية وفق لوائح وزارة النقل

تُلزم الإدارة الفيدرالية لسلامة النقل مركبات شركات النقل بالخضوع لعدة أنواع مختلفة من عمليات الفحص. ويتحمل السائق المسؤولية عن إجراء عمليات الفحص هذه، ولذا فمن المهم فهم أي من هذه العمليات ضروري ومعرفة مواعيدها وكيفية إجرائها بأمان للتأكد من التزام السائق بكل اللوائح.

التنبؤ في تحليل البيانات
الجدارات الفنية للميل الأخير
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للميل الأخير

التنبؤ في تحليل البيانات

سنركز في هذه الدورة التدريبية على السبب الذي يجعل استخدامنا لتحليل البيانات للتنبؤ في بيئة العمل خياراً جيداً. ستتعلَّم كيفية الانتقال من الثقة بحدسك إلى اتخاذ قرارات سليمة باستخدام البيانات، فهي إحدى أقوى الأدوات التي يمكنك امتلاكها. بعد الانتهاء من الدورة التدريبية، ستكون قادراً على تحديد البيانات واستخراجها وإعدادها ودمجها واستهلاكها للحصول على نتائج تنبؤ فعالة.

الوقاية من الإصابات بين سائقي الشاحنات التجارية
الجدارات الفنية للميل الأخير
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للميل الأخير

الوقاية من الإصابات بين سائقي الشاحنات التجارية

رغم أن قيادة شاحنة قد تبدو من الوهلة الأولى عملاً آمناً نسبياً، لكن إصابات العمل قد تقع في أي مهنة، بما فيها القيادة. الإصابات المرتبطة بقيادة الشاحنات قد تكون طفيفة مثل آلام الظهر أو بالغة مثل حادث تصادم يؤدي إلى الوفاة. لكن، توجد بعض الخطوات التي يمكنك اتخاذها لحماية نفسك من تلك الإصابات، قدر الإمكان، أثناء القيادة والعمل بالقرب من الشاحنات المتوقفة.