تخطى إلى المحتوى الرئيسي

55 الدورات التدريبية

Key Themes of Corporate Social Responsibility
الجدارات الفنية للمبيعات
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للمبيعات

Key Themes of Corporate Social Responsibility

In this Key Themes of Corporate Social Responsibility course, you’ll explore the legal and environmental obligations of corporations while identifying how human rights, diversity and inclusion, safety practices, whistleblower protections, and supply chain management are vital dimensions of corporate social responsibility.

إعداد التنبؤ بالمبيعات
الجدارات الفنية للمبيعات
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للمبيعات

إعداد التنبؤ بالمبيعات

يجب أن يتماشى التنبؤ بالمبيعات مع خطة التسويق، وهو ما يتطلب منك تحديد القطاع السوقي الذي تتنافس فيه. ستتعلم في هذه الدروس كيفية تحديد الأدوار التي تؤديها المنتجات أو الخدمات التي تقدمها في عملية التنبؤ. ستتعرف أيضاً على تأثير فهم القطاعات السوقية والعوامل المحركة ومن أين يمكنك جمع البيانات وطرق جمعها. كما ستتعلم في هذه الدروس كيف يمكن توقع إيرادات وأداء المبيعات من خلال إعداد تنبؤ ناجح.

بناء العلاقات خلال‬‬‬‬ عرض ‬‫المبيعات
الجدارات الفنية للمبيعات
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للمبيعات

بناء العلاقات خلال‬‬‬‬ عرض ‬‫المبيعات

هذه الدورة التدريبية عن بناء العلاقات خلال عرض ‬‫ا‬لمبيعات ستُبيِّن لك كيفية تحسين العلاقات خلال العروض التقديمية للمبيعات. وستتعلم من خلالها كيفية التعرف على الخصائص المميِّزة لجمهورك، مما سيساعدك بالتبعية على بناء نوع من الألفة مع عملائك. وستدرك أيضاً مدى أهمية التواصل مع جمهورك لكي تحافظ على تركيزهم على ما تقدمه في عرضك التقديمي. من الأشياء العديدة التي ستتعلمها من خلال هذه الدورة التدريبية إظهار حماسك لما تقدمه والحفاظ على جذب انتباه جمهورك.

ما بعد البيع
الجدارات الفنية للمبيعات
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للمبيعات

ما بعد البيع

ستتناول هذه الدروس الأنظمة القياسية المتبعة في تقاضي مندوبي المبيعات للأجور وكيف يمكن أن يختلف ذلك بناءً على النهج. ونستكشف أفكاراً حول طرق قياس النجاح في دور مندوب المبيعات بطرق مختلفة عن المقاييس الكمية المعيارية في المبيعات. وتوضح هذه الدروس فائدة تقييم الذات وإجراءات التأكد من أن مندوب المبيعات يؤدي دوره دائماً بأفضل أداء ممكن. كما ستتعلم طرقاً مختلفة لبناء مهارات المبيعات وكيفية التوفيق بين جهودك في البيع والتسويق في استراتيجية استثنائية.

تحديد الأهداف ونمو المبيعات
الجدارات الفنية للمبيعات
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للمبيعات

تحديد الأهداف ونمو المبيعات

تتطرق هذه الدورة التدريبية الي طرق تحديد مستوى نمو المبيعات، وتناقش كيفية وضع الأهداف المتعلقة بالمبيعات، وتقدم أساسيات التسويق، وتحدد أنواع المبيعات المباشرة. وتناقش الدورة التدريبية، علاوةً على ذلك، النمو الإيجابي والسلبي، ونمو المبيعات الجديدة، وكيفية استخدام أدوات المبيعات.

عملية البيع
الجدارات الفنية للمبيعات
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للمبيعات

عملية البيع

في هذه الدورة التدريبية عن عملية البيع، ستتعرف على مفهوم "ساقية البيع الدوارة" المُكوَّنة من العملاء المحتملين، والعناصر الرئيسية لكل مورد في هذه الساقية الدوارة. ستفهم الفرق بين الاستعداد قبل مقابلة العميل وأسلوب التعامل معه أثناء المقابلة وأفضل الممارسات للنجاح في كلتا المرحلتين. ستكتسب أيضا أفضل الممارسات اللازمة لتقديم عروض مبيعات فعالة وكيفية إعدادها بما يتناسب مع العملاء المحتملين. وأخيراً ستكتشف الأساليب المختلفة لإتمام صفقة البيع، ولماذا قد تكون متابعة العملاء هي أهم جانب من جوانب عملية

خصائص عملية البيع
الجدارات الفنية للمبيعات
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للمبيعات

خصائص عملية البيع

هذه الدورة عن خصائص عملية البيع تفسر أسباب كون الاحتفاظ بالعملاء أكثر فعالية من حيث التكلفة من البحث عن عملاء جدد، ولماذا قد يكون حذف العملاء من قائمتك أمراً ضرورياً. ستتعرف على مزايا إدارة علاقات العملاء والأساليب الحديثة التي يمكنك الاستعانة بها لتتبع الاتصالات بالعملاء. ستكتشف أيضا كيفية تحسين تجربة العميل عن طريق البيع بالقيمة الإضافية. وأخيراً ستتعلم كيفية تحديد احتياجات العملاء وتلبيتها من خلال العملية الاستشارية، وكيف يعمل التسويق والمبيعات معاً لتحقيق مزايا تنافسية للعلامة التجارية.

استراتيجية البيع
الجدارات الفنية للمبيعات
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للمبيعات

استراتيجية البيع

في هذه الدورة التدريبية التي تتناول استراتيجية البيع، ستتعلم كيف تصبح خبيراً في مجال المنتج أو الخدمة التي تقدمها وكيف تُظهر قيمة منتجاتك لعملائك. ستتعرف أيضاً على سلوكيات الشراء بالإضافة إلى الأساليب والاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها لمعالجة تلك السلوكيات. في النهاية، ستحصل على نصائح قيِّمة بخصوص التفاوض بالإضافة إلى تعلُّم كيفية تفنيد الاعتراضات الأكثر شيوعاً التي قد يثيرها عملاؤك عند التفكير في الشراء، كل ذلك بجانب الحفاظ على علاقة وطيدة ودائمة معهم.

فهم العوامل النفسية بعملية البيع
الجدارات الفنية للمبيعات
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للمبيعات

فهم العوامل النفسية بعملية البيع

تؤثر العوامل النفسية في عملية البيع تأثيراً كبيراً رغم أنها غالباً لا تُستخدم بما يكفي لإنجاحها. لا تقتصر أساليب الإقناع في البيع على إقناع المشتري بالشراء. حيث يعتقد عالم النفس الشهير روبرت تشالديني أن هذا التأثير يستند إلى علم، ويستطيع متخصصو المبيعات الاستفادة من هذه الملاحظات العلمية في بث الثقة في نفوس العملاء وإقامة علاقات دائمة معهم. يعتمد البيع الناجح على معرفة العميل والتواصل معه، علماً بأن لكل شخص دافع مختلف.

بيع الشركات للشركات وبيع الشركات للأفراد
الجدارات الفنية للمبيعات
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للمبيعات

بيع الشركات للشركات وبيع الشركات للأفراد

تختلف عملية البيع للشركات عن عملية البيع للأفراد، ويحتاج كل مسؤول مبيعات أياً كان المنتج الذي يبيعه إلى معرفة وفهم الفروق بين بيع الشركات للشركات وبيع الشركات للأفراد. ستعلمك هذه الدورة التدريبية هذه الفروق بما في ذلك كيفية فهم إجراءات عملية الشراء بالنسبة للأفراد وبالنسبة للمنظمات، وستتعلم أيضاً عن برامج إدارة علاقات العملاء وكيف أن التطور التكنولوجي جعلها من الضروريات للنجاح في مجال المبيعات.

استخدام بيانات المبيعات
الجدارات الفنية للمبيعات
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للمبيعات

استخدام بيانات المبيعات

في هذه الدورة التدريبية، سوف تتعرَّف على أدوات تحليل المبيعات المختلفة وكيفية اختيار أدوات التحليل المثلى لمعالجة بياناتك. سوف تتعلَّم كيفية تخزين وإدارة البيانات، وسوف تتعرَّف أيضاً على مختلف الخيارات المتاحة لعرض المقاييس الرئيسية لمؤسستك. ستتعرَّف كذلك على التنبؤ بالمبيعات، وتأثير الاتجاهات والعوامل الموسمية على المبيعات، وكيفية استخدام بيانات المبيعات لزيادة القيمة الدائمة للعملاء.

أساليب الإقناع في البيع
الجدارات الفنية للمبيعات
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للمبيعات

أساليب الإقناع في البيع

ستتعرف في هذه الدورة التدريبية على أساليب التعرف على مشاعر العميل المحتمل ونيته في الشراء. يشمل ذلك اكتشاف دوافعه وإعداد قصة مشوقة تدفعه إلى الشراء. كما ستتعرف على أهمية التركيز على العميل والتحلي بالصدق لبناء الثقة وتوطيد علاقتك به. في نهاية هذه الدورة التدريبية، ستمتلك الأدوات اللازمة لمعرفة عميلك وتقديم عرض فعال للبيع وإتمام الصفقة.

مقاييس المبيعات
الجدارات الفنية للمبيعات
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للمبيعات

مقاييس المبيعات

في هذه الدورة التدريبية، سوف تتعرَّف على أنواع ومصادر بيانات المبيعات المختلفة وكيفية تتبُّعها بنجاح. كما ستتعرَّف على مقاييس المبيعات الهامة ومؤشرات الأداء الرئيسية التي يمكنك الاسترشاد بها في عملية صنع القرارات، ودور أنظمة إدارة علاقات العملاء في قياس الأداء. في نهاية هذه الدورة التدريبية، سوف تصبح قادراً على دمج مقاييس الأداء في برنامج المبيعات المُطبَّق بشركتك.

فن الإقناع في البيع
الجدارات الفنية للمبيعات
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للمبيعات

فن الإقناع في البيع

تسهم عوامل عديدة في إنجاح عملية الإقناع بالبيع. تؤدي المشاعر دوراً مهماً في البيع، ففي حين يعتقد المشترون أنهم يتخذون قرار الشراء بناء على حقائق، في الواقع أحياناً ما تكون المشاعر هي الدافع المحرك للشخص في الشراء أو عدم الشراء. يعرف مندوبو المبيعات الأكفاء كيف يمكنهم التأثير في عملية البيع، لذا من الضروري فهم دور الذكاء العاطفي وكيفية استخدامه في فهم احتياجات العميل وتجهيز حججاً مقنعة له.

مقدمة عن التنبؤ بالمبيعات
الجدارات الفنية للمبيعات
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للمبيعات

مقدمة عن التنبؤ بالمبيعات

من الضروري أن تفهم طبيعة السوق الذي تعمل فيه مؤسستك لإعداد تنبؤ فعال، علماً بأن مفهوم السوق في مجال المبيعات يتضمن العملاء المحتملين والحاليين والمنافسين. وتحدد الأسواق أسعار السلع والخدمات اعتماداً على العرض والطلب من البائعين والمشترين. ستتعلم في هذه الدروس كيف تقوم التوقعات على التنبؤ والبيانات، وستُعمِّق أيضاً فهمك للقيمة التي يضيفها التنبؤ لنشاطك وأعمالك ومدى فائدة هذه المعلومات. ستناقش هذه الدروس أساسيات التنبؤ بالمبيعات من خلال توضيح بعض التعريفات الأساسية.

عملية التخطيط للمبيعات
الجدارات الفنية للمبيعات
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للمبيعات

عملية التخطيط للمبيعات

تتناول هذه الدورة عن عملية التخطيط للمبيعات كيفية وضع أهداف محددة لك ولفريق المبيعات بناءً على معلومات وأبحاث موثوقة، وأهمية توافر الموارد اللازمة لدعم هذه الأهداف، وكذلك أفضل الأهداف لضمان توافر الدافع المُحفز والمنافسة الصحية. ستتعمق هذه الدورة التدريبية أيضاً في تقييم المنافسين من خلال إجراء تحليل تنافسي وستوضح لك أهمية تضمين المنافسين المباشرين وغير المباشرين في هذا التحليل حتى تتمكن من إظهار مدى ملاءمة منتجك لاحتياجات العملاء المحتملين بشكل أفضل.

مهارات البيع
الجدارات الفنية للمبيعات
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للمبيعات

مهارات البيع

تتناول هذه الدورة التدريبية المهارات الأساسية التي تحتاج إليها للنجاح في عالم المبيعات، سواء كنت حديث العهد بالمجال أو كنت خبيراً مخضرماً. ستتعرف أيضاً على الاستراتيجيات التي يمكنك استخدامها لتحسين مهاراتك، وأهمية التحلي بالصدق والشفافية في جميع تعاملاتك، كما ستدرك أيضاً أن هذه المكونات تتداخل معاً لتكوين علاقة وطيدة مع عملائك قائمة على الصدق والمنفعة للطرفين.

جذب العملاء المحتملين من خلال المحتوى التسويقي
الجدارات الفنية للمبيعات
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للمبيعات

جذب العملاء المحتملين من خلال المحتوى التسويقي

من المهم أن تحرص خلال عملية البيع على استمالة العملاء الذين يحتاجون إلى منتجات وخدمات مؤسستك، إذ ليس الجميع بحاجة إلى ما تعرضه. عند استخدام الأبحاث الفعالة للوقوف على سمات العميل المثالي وإعداد ملف تعريف للعميل، ستعرف كيف ستفيده منتجاتك أو خدماتك. ويمكن أن يساعدك هذا البحث أيضاً في إنشاء محتوى فعال وجذاب لعملاء السوق المستهدفة باستخدام استراتيجيات التسويق التقليدية والرقمية.

التعامل بمصداقية مع العملاء
الجدارات الفنية للمبيعات
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للمبيعات

التعامل بمصداقية مع العملاء

يقوم دور البائع على التفاعلات الإيجابية والهادفة والبنَّاءة مع العميل. تحدد هذه الدروس مدى أهمية بناء علاقة ناجحة وكيف تؤثر معرفة العميل وأعماله على تحسين نتائج بيع المنتجات. ستتعلم أيضاً طريقة فتح المحادثات، والاستماع إلى العميل، والتوصل إلى أرضية مشتركة أثناء عملك مع العملاء لإيجاد حل مرضٍ للطرفين. ستتعلم أيضاً مدى أهمية التصرف بطبيعتك أثناء المفاوضات وكيف يمكن أن يؤدي ذلك إلى نتائج أفضل.

تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء
الجدارات الفنية للمبيعات
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية للمبيعات

تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء

عندما تنجح في التقدم بالعملاء المتوقعين المؤهلين من خلال عملية جذب العملاء المحتملين، فهذه فرصة للتواصل مع هؤلاء العملاء وتكوين علاقات هادفة طويلة الأمد. ويمكن بناء هذه العلاقات من خلال إجراء المحادثات المستمرة معهم وإضفاء طابع شخصي على المراسلات التسويقية. إضفاء الطابع الشخصي على تجربة العميل قد يشجعه على مناصرة العلامة التجارية ويقدم لعملائك تجربة لا تُنسى.