تخطى إلى المحتوى الرئيسي

13 الدورات التدريبية

أهمية التعاطف في خدمة العملاء
الجدارات الفنية لشؤون المناطق
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لشؤون المناطق

أهمية التعاطف في خدمة العملاء

عندما نفكر في التعاطف، قد يرتبط المفهوم في أذهاننا بأحاسيس ومواقف سلبية، لكن التعاطف يرتبط أيضاً بالأحاسيس السارة. في مجال خدمة العملاء، من الممكن أن يشعر الشخص بطاقة إيجابية حتى عبر الهاتف. لا يقتصر التعاطف على فهم المشكلة فحسب، بل إنه يتضمن مشاركة إحساس العميل بها وفهم وجهة نظره. قد يتطلب منك التعاطف مع العملاء غير الراضين أن تتخيل نفسك في موقفهم. بهذه الطريقة، يستطيع ممثل خدمة العملاء أن يتواصل مع العميل ويبدي اهتمامه ورغبته في المساعدة على حل مشكلته.

استراتيجيات خدمة العملاء القائمة على التعاطف
الجدارات الفنية لشؤون المناطق
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لشؤون المناطق

استراتيجيات خدمة العملاء القائمة على التعاطف

تتطور تعاملات خدمة العملاء الحديثة باستمرار وتتخذ طابعاً شخصياً. تتعلم الشركات تغيير استراتيجية خدمة عملائها لسد الفجوة بين علامتها التجارية وقاعدة عملائها. غالباً ما يُتوقع من ممثلي خدمة العملاء في الوقت الحالي إظهار المزيد من التعاطف في تعاملاتهم، ولذلك أصبح التعامل بتعاطف مع العملاء ضرورة أكثر من كونه خياراً. التعامل بتعاطف يضعك في موقف يسمح لك برؤية الأمور والإحساس بها من وجهة نظر العميل. ومن هذا المنطلق، يمكنك تقديم نفس مستوى الخدمة الذي ترغب أنت في الحصول عليه.

التخطيط الاستراتيجي
الجدارات الفنية لشؤون المناطق
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لشؤون المناطق

التخطيط الاستراتيجي

تتناول هذه الوحدة التدريبية أساسيات وضع خطة استراتيجية، وتلقي الضوء على أهمية الخطة الاستراتيجية القائمة على أساس البحث. وتشتمل هذه الدورة التدريبية على أداتين مهمتين يُستعان بهما في عملية التجهيز والإعداد لوضع الخطة الاستراتيجية، كما تذكر الوسائل المتنوعة التي يمكن استخدامها في عملية وضع الخطة الاستراتيجية.

إدارة خدمة العملاء: أساسيات إدارة خدمة العملاء
الجدارات الفنية لشؤون المناطق
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لشؤون المناطق

إدارة خدمة العملاء: أساسيات إدارة خدمة العملاء

في دورة أساسيات إدارة خدمة العملاء التدريبية، ستتعلم أساسيات إدارة خدمة العملاء، والمسؤوليات التي تقع على عاتق مديري خدمة العملاء، وستتعرف على بعض جوانب وظيفة خدمة العملاء. ستركز هذه الدورة أيضاً على الفائدة التي تحققها تلك الوظيفة للعملاء والمؤسسة، بما في ذلك إسهام الإدارة الحكيمة لخدمة العملاء في كسب ولاء العملاء ونشر العملاء التقييمات الإيجابية عن شركتك وتزكيتهم لها. بنهاية هذه الدورة التدريبية، ستدرك أهمية تجربة العميل وكيفية تحقيق الولاء للعلامة التجارية.

الكائنات الحية المُمرضة المنقولة بالدم للمسعفين
الجدارات الفنية لشؤون المناطق
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لشؤون المناطق

الكائنات الحية المُمرضة المنقولة بالدم للمسعفين

يعد التعرض للأمراض المنقولة بالدم مصدر قلق كبير في كل بيئة عمل. تقدم هذه الدورة التدريبية عبر الإنترنت تدريباً على مسببات الأمراض المنقولة بالدم وسترشدك في كيفية حماية نفسك من التعرض لمسببات الأمراض المنقولة بالدم بما في ذلك: فيروس نقص المناعة البشرية والتهاب الكبد وغيرها. في هذا الدورة التدريبية لمسببات الأمراض المنقولة بالدم، ستتعرف على كيفية حدوث التعرض في بيئة المسعف واللوائح والإجراءات المطلوبة والمصممة لحمايتك من التعرض وماذا تفعل إذا حدث التعرض.

الكائنات الحية المُمرضة المنقولة بالدم في بيئة العمل
الجدارات الفنية لشؤون المناطق
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لشؤون المناطق

الكائنات الحية المُمرضة المنقولة بالدم في بيئة العمل

يشكل التعرُّض للأمراض المنقولة بالدم مصدراً للقلق الشديد في كل بيئات العمل. وسترشدك دورتنا التدريبية هذه عن "الكائنات الحية المُمرضة المنقولة بالدم في بيئة العمل" إلى كيفية حماية نفسك من التعرُّض لمثل هذه الكائنات ويشمل ذلك فيروس نقص المناعة المكتسبة (الإيدز) وفيروس التهاب الكبد وغيرها من مسببات الأمراض الأخرى. وستتعلم في هذه الدورة أيضاً كيفية حدوث التعرُّض واللوائح المُعدة للوقاية منه، وما ينبغي عليك القيام به عند التعرُّض.

أساسيات الاستراتيجية: التفكير والتخطيط
الجدارات الفنية لشؤون المناطق
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لشؤون المناطق

أساسيات الاستراتيجية: التفكير والتخطيط

تقدم لك هذه الدورة التدريبية أساسيات التفكير والتخطيط الاستراتيجي للأعمال. بالتركيز على الأعمدة الأساسية للاستراتيجية الفعالة، يتم فحص كل خطوة من خطوات عملية التخطيط الاستراتيجي بدقة. بنهاية هذه الدورة التدريبية، ستكون قد اكتسبت القدرات الاستراتيجية التي من شأنها دفع تقدمك المهني وأيضاً دفع نمو الشركة.

 التعريف بممارسات السلامة
الجدارات الفنية لشؤون المناطق
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لشؤون المناطق

التعريف بممارسات السلامة

In this course we’ll explore ways you can mentally prepare for work. We'll also discuss substances or practices that can impair our minds’ functions. We’ll dive into best practices for accident prevention and safety housekeeping as well as the importance of personal protective equipment (or PPE) and emergency preparation. By the end of this course you’ll have a stronger understanding of the steps you can take to ensure your own safety as well as the safety of others in the workplace.

قيادة الفرق الفعالة
الجدارات الفنية لشؤون المناطق
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لشؤون المناطق

قيادة الفرق الفعالة

ستتعلم في هذه الدورة التدريبية كيفية تحديد مجالات تطوير أعضاء فريق عملك وصقل مهاراتهم، وكذلك كيفية توطيد الثقة معهم باستخدام طرق تدريب بسيطة. كما ستتناول هذه الدورة أيضاً مهارات قيادة الأعمال اللازمة للمديرين. كُن خبيراً في كيفية توطيد العلاقات القوية مع زملائك في العمل، وكُن مثالاً يحتذى به في الاعتمادية والقيادة الفعالة. سيكون لديك في نهاية هذه الدورة التدريبية المعرفة اللازمة للتفاوض وقيادة فريق عملك نحو أداء متميز.

Customer Service Foundations Series
الجدارات الفنية لشؤون المناطق
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لشؤون المناطق

Customer Service Foundations Series

إذا كنت تبيع منتجًا أو خدمة، فسيتعيَّن عليك التواصل مع العملاء بشكلٍ منتظم. ستحتاج إلى بذل قُصارى جهدك، ولكن كيف يمكنك اتخاذ الخطوة الأولى؟ سنناقش المفاهيم الأساسيَّة التي ستساعدك على تقديم خِدمة عُملاء مميزة وفعَّالة: معرفة عميلك، وتطوير مهارات خِدمة العُملاء، وحل المُشكلات المتعلقة بالعملاء.

إدارة خدمة العملاء: التفاعل مع العملاء الغاضبين
الجدارات الفنية لشؤون المناطق
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لشؤون المناطق

إدارة خدمة العملاء: التفاعل مع العملاء الغاضبين

نادراً ما يتمكن مدير خدمة العملاء من تجنب المواقف الصعبة مع العملاء. ولكن عند انتهاز الفرصة المتاحة لعلاج الموقف بطريقة مدروسة ومنهجية، سيعود ذلك بالنفع على العملاء والمؤسسة والموظفين. تعلم كيفية ترك انطباع إيجابي، والتدخل بثقة، ومساعدة فريقك والشركة على الاستفادة من التجربة. بناء فريق خدمة عملاء قوي يتطلب مهارات حل المشكلات والتوجيه. استخدم هذه الدورة التدريبية عن التفاعل مع العملاء الغاضبين لمساعدة موظفي خدمة العملاء على التعلُّم وتنمية المهارات عند التعامل مع المواقف الصعبة.

Customer Service: Know Your Customer
الجدارات الفنية لشؤون المناطق
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لشؤون المناطق

Customer Service: Know Your Customer

ستتعلم، في هذه الدورة التدريبية، الأساس الذي تستند إليه خدمة العملاء: معرفة عميلك. وستزداد، من خلال هذه الدروس، فهماً واستيعاباً لهوية عملائك، وماهية احتياجاتهم، ووسائل تحقيق التوازن بين احتياجاتهم وأهداف نشاطك التجاري. وستتعلم أيضاً كيفية جمع البيانات وتحليلها للتعرف على ميول العملاء وتفضيلاتهم من أجل خدمتهم وتلبية احتياجاتهم على نحو أكثر كفاءة.

التعاطف مع العملاء في مواقف خدمة العملاء الشائعة
الجدارات الفنية لشؤون المناطق
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لشؤون المناطق

التعاطف مع العملاء في مواقف خدمة العملاء الشائعة

عندما يُذكر التعاطف، ستخطر ببالك على الأغلب الجوانب الإدراكية والشعورية للتعاطف، مثل فهم ما يشعر به الشخص والشهور بإحساسه واستخدام لغة إيجابية في التعامل معه. لكن في بعض المواقف، قد لا يتمكن العميل من رؤية لغة جسدك أو تعبيرات وجهك أو أي إيماءات جسدية أخرى قد تستخدمها لإظهار اهتمامك وتفهمك. في المكالمات الهاتفية، يشعر العميل بنبرة صوتك وأسلوبك من ردودك اللفظية فقط.