تخطى إلى المحتوى الرئيسي

32 الدورات التدريبية

أساليب خدمة العملاء
الجدارات الفنية لإدارة التجزئة
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة التجزئة

أساليب خدمة العملاء

أساليب التواصل في خدمة العملاء لها دور أساسي في إدارة تجربة العملاء. سنوضح لك كيف يُمَكِّنك استخدام هذه الأساليب من تقديم خدمة عملاء عالية الجودة. ستتعلم في هذه الدروس كيفية استخدام التواصل بالعين ولغة الجسد لإشراك العميل في تفاعلكما وجهاً لوجه. ستصبح ماهراً في كتابة رسائل البريد الإلكتروني ومنشورات منصات التواصل الاجتماعي بشكل لائق، بالإضافة إلى اكتسابك لآداب الحوار عبر الهاتف. ستفهم أهمية حُسن التوقيت في تفاعلاتك، خصوصاً عند الرد على العملاء على منصات التواصل الاجتماعي.

الوعي بالجودة
الجدارات الفنية لإدارة التجزئة
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة التجزئة

الوعي بالجودة

يكمن رضا العميل في جوهر كل منشأة تجارية ناجحة. ولكي تحافظ المنشأة على رضا العميل التام، لابد أن يكون لديها وعي بالجودة. بدون جودة المنتج والعمليات والخدمات، سيتناقص عدد عملاء المنشأة إلى أدنى حد. وبدون العملاء، سينتهي وجود المنشأة التجارية.

تحية العملاء في متاجر البيع بالتجزئة
الجدارات الفنية لإدارة التجزئة
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة التجزئة

تحية العملاء في متاجر البيع بالتجزئة

في هذه الدورة التدريبية، سنتناقش سبب أهمية التحية الودودة للعملاء في بيئة قطاع البيع بالتجزئة الناجحة. ستتعلم كذلك الفروق بين الاجتماع والتحية، وكذلك التوقعات المُنتظرة من كلٍ منهما. بالإضافة إلى ذلك، سنستكشف كيفية ترك انطباع جيد بالاستعانة ببعض الأساليب مثل التواصل بالعين والابتسامة. اسمح لنا أن نساعدك لتصبح أكثر قدرة على جعل عميلك يشعر بالترحاب. افهم سبب أهمية تحية العملاء من خلال التعرف على مزايا وفوائد تحية العميل.

الحالات الشاذة في البيانات
الجدارات الفنية لإدارة التجزئة
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة التجزئة

الحالات الشاذة في البيانات

ستأخذك هذه الدروس عبر طرق مختلفة لاكتشاف الشذوذ في البيانات وتطبيقات ذلك العالم الحقيقي. ستتعلم كيف يمكن استخدام أنماط التعلم الآلي المختلفة في اكتشاف الانحراف في البيانات، وأي طرق تجميع محددة تعمل من أجل اكتشاف شذوذ البيانات. كما سنستكشف خوارزمية Isolation Forest، وكيف يمكن أن تنطبق على التنفيذ في العالم الحقيقي للكشف عن الاحتيال.

التواصل مع العملاء المحتملين
الجدارات الفنية لإدارة التجزئة
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة التجزئة

التواصل مع العملاء المحتملين

في هذه الدورة التدريبية، سنناقش توقيت تحية العملاء، وستتعرف أيضاً على المساحة والمسافة التي تحتاج للحفاظ عليها بينك وبينهم. كما ستتعلم صيغة تحية فريدة يتذكرها العملاء. ستستكشف أيضا مفهوم التحية المستمرة، وكيف يمكن تحسين تجربة العميل، وأفضل الممارسات لإقامة تواصل مرضي مع العميل على مدار زيارته.

اللوجستيات والتواصل
الجدارات الفنية لإدارة التجزئة
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة التجزئة

اللوجستيات والتواصل

ستتعرف في هذه الدورة التدريبية على ضرورة التواصل داخل المؤسسة لضمان نجاح العمليات اللوجستية، كما ستتعلم كيفية اختزال هذه العمليات للحدود بين الأقسام المختلفة. ستفهم أيضاً كيف يُمكِن الاستعانة باللوجستيات أثناء إعداد إستراتيجية التسويق، وستتعرف أيضاً على كيفية استخدامها في إدارة خدمة العملاء وتحسينها، بما في ذلك كيفية قياس رضا العملاء.

نصائح مفيدة لترك انطباع أول رائع
الجدارات الفنية لإدارة التجزئة
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة التجزئة

نصائح مفيدة لترك انطباع أول رائع

يمكن للأشخاص الذين يتواصلون بثقة ترك انطباعات إيجابية لا تُنسى لأن سلوكياتهم تعكس ثقتهم في قدراتهم. إذا كان لديك أحلاماً كبيرة تسعى إلى تحقيقها، فمن المهم أن تكون قادراً على إقناع الآخرين بأنك محترف ولك قيمة كبيرة. في هذه الدورة التدريبية، نقدم نصائح تساعدك على التواصل بمزيد من الثقة.

الانطباع الأول والصورة الذاتية والثقة في النفس
الجدارات الفنية لإدارة التجزئة
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة التجزئة

الانطباع الأول والصورة الذاتية والثقة في النفس

ينقل كل انطباع أول يأخذه أحدهم عنك ما يتوقعه هذا الشخص منك، لكن الانطباع الأول الرائع ينقل الرسالة التي تريد إيصالها بمهارة. ولذلك سيساعدك أن تتعلم كيفية تقديم نفسك بطريقة تترك أثراً إيجابياً على علاقاتك في العمل. ستتعلم من خلال هذه الدورة التدريبية أفضل الممارسات لتصميم صورة ذاتية، أو علامة تجارية شخصية، وهو ما يُعد خطوة رئيسية كب بكون لك دور أكثر وعياً في إظهار قيمتك.

العملاء والتسويق واستراتيجية المنتج
الجدارات الفنية لإدارة التجزئة
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة التجزئة

العملاء والتسويق واستراتيجية المنتج

ينبغي فهم كيف ترتبط خطط التسويق وتجربة العميل باستراتيجية المنتج المُطوَّرة. تشير الأبحاث إلى أن تحليل تجربة العميل وتحسينها في كل خطوة، بداية من قرار البحث عن منتج وحتى عملية الشراء، قد يمنح شعوراً قوياً بالولاء. ستساعدك معرفة كيفية استخدام استراتيجية التسويق للتأثير على القرار الشرائي للعميل وأهمية التخطيط الاستراتيجي في تعظيم ربحية منتجك.

المنصات الهوائية والرافعات ومعدات الرفع في المصانع ومواقع الإنشاءات
الجدارات الفنية لإدارة التجزئة
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة التجزئة

المنصات الهوائية والرافعات ومعدات الرفع في المصانع ومواقع الإنشاءات

منصات الأفراد معدات أساسية تتيح الوصول إلى الأماكن المرتفعة مثل الأسقف أو الأسطح أو أبراج الضغط العالي أو أبراج الهواتف الخلوية التي قد يصعب أو يستحيل الوصول إليها بطريقة أخرى. وتُستخدم الرافعات عندما تكون المواد ثقيلة للغاية أو كبيرة الحجم بحيث لا يمكن نقلها يدويًا. وباستخدام مجموعة متنوعة من المعاليق وحلقات الربط والأطواق الماسكة، يمكن للرافعات نقل المواد الثقيلة بسهولة.

التخطيط التكتيكي وضمان الجودة (الجمعية الأمريكية للجودة)
الجدارات الفنية لإدارة التجزئة
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة التجزئة

التخطيط التكتيكي وضمان الجودة (الجمعية الأمريكية للجودة)

يتضمن التخطيط التكتيكي العديد من المجالات: الأساسيات، وكيف يندمج التخطيط التكتيكي في مجال التميز المؤسسي، وكيف يُعد التخطيط التكتيكي جزءاً أساسياً في الجمعية الأمريكية للجودة، وكيف يمكن للتخطيط التكتيكي زيادة مستوى الجودة على مستوى المؤسسة. إن قيم المؤسسة وبيان الرسالة والرؤية لها دور في التخطيط الاستراتيجي والتكتيكي. تتناول هذه الدورة التدريبية أساس التخطيط التكتيكي والتكامل مع التركيز على الجودة.

البداية في المهارات التحليلية
الجدارات الفنية لإدارة التجزئة
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة التجزئة

البداية في المهارات التحليلية

تُعد المهارات التحليلية ضرورية للمديرين في عالم الأعمال شديد التنافسية اليوم. حيث إن القدرة على التفكير النقدي وحل المشكلات واتخاذ القرارات بناءً على العمليات التحليلية والبيانات ستعزز مكانة المؤسسة وتمكنها من مواجهة التحديات أو التهديدات، فضلاً عن الاستفادة من الفرص المتاحة. في دورة المهارات التحليلية للمديرين، ستتعرف على فوائد المهارات التحليلية، وعملية التفكير التحليلي، وكيفية تحسين مهاراتك التحليلية.

قواعد الارتباط
الجدارات الفنية لإدارة التجزئة
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة التجزئة

قواعد الارتباط

في هذه الدروس، ستتعرف على قواعد الارتباط وكيف يمكن تطبيقها على متاجر البيع بالتجزئة ومواقع التجارة الإلكترونية ومنصات الوسائط الإعلامية. وبالمقابل، سنستكشف المقاييس الثلاثة الأكثر أهمية-الدعم والثقة والرفع-وكذلك كيفية تفسير كل منها.

تحديد تصور البيانات
الجدارات الفنية لإدارة التجزئة
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة التجزئة

تحديد تصور البيانات

في هذه الدروس، نقدم بيئتنا الافتراضية، Python 3.x، مخططنا الأول، أول مخطط ثنائي الأبعاد، وسنستكشف نظام Jupyter Notebook. سنقدم أيضًا صيغتنا لتصور البيانات، والتي تتضمن جمع النتائج وتنظيمها ثم التخطيط لها. ستتعرف على كيفية التحكم في الخطوط والأنماط والألوان والتعليقات التوضيحية والشفافية.

لوجستيات سلسلة التوريد
الجدارات الفنية لإدارة التجزئة
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة التجزئة

لوجستيات سلسلة التوريد

ستتعرف في هذه الدورة التدريبية على طرق النقل المختلفة، وكيفية اختيار أنسبها. ستتعرف كذلك على كيفية إدارة المخازن والمخزون، بما تشمله من تصميم المخازن وتحديد كمية المخزون اللازمة. كما ستكتشف بالتفصيل خيارات النماذج المختلفة لشبكة التوزيع وكيفية اختيار النموذج المثالي.

ماي إس كيو إل: البيانات
الجدارات الفنية لإدارة التجزئة
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة التجزئة

ماي إس كيو إل: البيانات

تناقش هذه الوحدة البيانات في نظام إس كيو إل. ستتعلّم إعادة تهيئة البيانات والتّصفية حسب البيانات القياسيّة وأدوات الرّبط والتّجميع وطلب المعلومات الفرعيّة. يوفّر نظام بوستجري إس كيو إل مجالاً واسعاً من الأدوات الّتي تحوّل أنواع عدّة من البيانات إلى سلاسل منسّقة.

إشراك أعضاء الفريق المتنوع
الجدارات الفنية لإدارة التجزئة
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة التجزئة

إشراك أعضاء الفريق المتنوع

من الجهود التي عليك بذلها للتشجيع على التنوع والشمولية إشراك أعضاء فريق العمل. كيف تحسن علاقاتك بالموظفين المختلفين، وكيف تساعدهم على تطوير علاقاتهم فيما بينهم؟ معرفة كيفية فعل ذلك علامة على كفاءتك في القيادة. ولكن حتى إن لم تكن ملماً بهذه الأمور، ستتعلم هنا كل ما تحتاج إليه. ستتعلم في هذه الدروس بعض أفضل الممارسات للتشجيع على تفاعل أعضاء الفريق المتنوع. ستبدأ بتعلم كيفية تقوية العلاقات بين أعضاء الفريق المتنوع، وتهيئة أفضل الظروف الممكنة لتحقيق ذلك.

الاستخدام الاستراتيجي للبيانات
الجدارات الفنية لإدارة التجزئة
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة التجزئة

الاستخدام الاستراتيجي للبيانات

في هذه الدورة التدريبية عن الاستخدام الاستراتيجي للبيانات، سوف تتعلم كيف تساعدك البيانات في تشكيل فهمك للتأثيرات الداخلية والخارجية. سوف نتعرف على كيفية جمع البيانات وتحليلها واستخدامها. في نهاية هذه الدورة التدريبية، ستكون قادراً على ضبط استراتيجية بياناتك مع استراتيجية شركتك الشاملة.

دمج نظام إدارة الجودة في استراتيجيتك التنظيمية
الجدارات الفنية لإدارة التجزئة
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة التجزئة

دمج نظام إدارة الجودة في استراتيجيتك التنظيمية

نظام إدارة الجودة (QMS) مفهوماً معقداً وضرورياً يلعب دوراً بالغاً في الأهمية بالنسبة للمؤسسات التي تسعى إلى تطوير العمليات والإنتاج. ستتعلّم في هذه الدورة التدريبية ماهيّة نظام إدارة الجودة بالضبط، بالإضافة إلى فوائده المتعددة وكيف يمكنك استخدامه لضمان تبنّي مؤسستك لنهج منظّم وشامل من أجل تحسين المنتجات والخدمات ورضا العملاء وكافة العمليات التي تندرج تحتها. ستفهم أيضاً الدور المهم الذي تلعبه القيادة في العملية وكيفية المساعدة على إتاحة ثقافة التغيير المطلوبة لتنفيذ إدارة الجودة.

خدمة العملاء وتجربة العملاء
الجدارات الفنية لإدارة التجزئة
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة التجزئة

خدمة العملاء وتجربة العملاء

خدمة العملاء التي تقدمها هي جزء أساسي من تجربة العميل. سنوضح لك كيفية تعديل خدمتك لتقديم أفضل تجربة ممكنة لعملائك. ستتعلم في هذه الدروس ما هي سمات خدمة العملاء الجيدة وكيف تصل إليها. ستتعلم ما يتوقعه العميل من تجربته. ستتعلم أيضاً كيفية استخدام الأدوات التي ترفع نسبة الاحتفاظ بالعملاء وستتعلم استراتيجيات كسب ولاء العملاء وإدارة سمعة شركتك.