تخطى إلى المحتوى الرئيسي

43 الدورات التدريبية

Journey Mapping the Customer Experience Series
الجدارات الفنية لإدارة خدمة و تجربة العملاء
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة خدمة و تجربة العملاء

Journey Mapping the Customer Experience Series

ستعلمك هذه الدورة التدريبية الطرق المطلوبة لحساب مقاييس التجربة الضرورية لتحليل خدمة العملاء وزيادة رضا العميل. كما ستتعلم كيفية اتخاذ قرارات التخطيط لخدمة العملاء باستخدام الممارسات التحليلية.

إيجاد الحلول
الجدارات الفنية لإدارة خدمة و تجربة العملاء
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة خدمة و تجربة العملاء

إيجاد الحلول

في هذه الدروس عن إيجاد الحلول، ستتعلم طرقاً عديدة يمكنك اتباعها لإيجاد الحلول الممكنة وإقامة جلسات عصف ذهني فعالة. كما ستتعرَّف على أدوات أخرى تساعدك في التنظيم المنهجي للعوامل المهمة التي يجب مراعاتها عند تقييم حل محتمل للمشكلة المطروحة. بنهاية هذه الدورة التدريبية، ستتعرَّف على الأخطاء الشائعة عند حل المشكلات، لكي تتجنبها.

مراحل دورة حياة المنتج
الجدارات الفنية لإدارة خدمة و تجربة العملاء
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة خدمة و تجربة العملاء

مراحل دورة حياة المنتج

ستساعدك هذه الدروس عن مراحل دورة حياة المنتج على اتخاذ قرارات مدروسة فيما يخص المنتج.وستتعرَّف على الدلائل الرئيسية وأفضل المقاييس لرصد المرحلة التي يمر بها المنتج في دورة الحياة.كما ستكتشف كيفية تحسين جاذبية المنتج في كل مرحلة من خلال أساليب تسويق أثبتت جدواها.ستتعرَّف أيضاً على أساليب مختلفة لإدارة دورة الحياة، ومنها منهجيتي لين وأجايل، لتتسنى لك معرفة ما إذا كنت تستخدم الأسلوب المناسب في إدارة المنتج وتحقيق النجاح للشركة.

رفع قيمة بقاء العميل
الجدارات الفنية لإدارة خدمة و تجربة العملاء
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة خدمة و تجربة العملاء

رفع قيمة بقاء العميل

ستتعلم في هذه الدورة كيف تستخدم الشركات البيانات لاستهداف العملاء وتوجيه تفاعل العملاء نحو رفع قيمة بقاء العميل. ستتعلم أيضاً كيف يمكن لوسائل التواصل الاجتماعي والمدونات أن تؤثر على قيمة بقاء العميل. يتضمن ذلك الإسهامات الإدارية في المحتوى. سنتطرق أيضاً إلى كيفية قيام المديرين بتعزيز ولاء العملاء وتشجيعهم على الاستفادة من برامج الولاء والحوافز.

إعداد دراسة حالة لمنتج
الجدارات الفنية لإدارة خدمة و تجربة العملاء
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة خدمة و تجربة العملاء

إعداد دراسة حالة لمنتج

بعد أن خططت لدراسة الحالة، وبعد أن حددت أهدافك البحثية ووضعت الخطوات اللازمة لهذه العملية تفصيلاً وجمعت بياناتك، إلى أين تتجه الآن؟ الإجابة هي: حان وقت كتابة دراسة الحالة أخيراً. ثمة عناصر عديدة يجب الانتباه إليها أثناء هذه العملية. سيتعين عليك تحليل البيانات التي جمعتها بعناية وموضوعية لكي تستفيد من نتائجها، ثم عليك اتخاذ قرارات بشأن كيفية تنظيم دراستك وأفضل طريقة لعرض ما تعلمته على جمهورك.

فوائد خدمة العملاء الجيدة
الجدارات الفنية لإدارة خدمة و تجربة العملاء
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة خدمة و تجربة العملاء

فوائد خدمة العملاء الجيدة

تعتمد خدمة العملاء بالكامل على قدرتك - كممثل عن شركتك - على تقديم المساعدة لعميل يرغب باستخدام منتج أو خدمة من شركتك. بشكل أساسي، تتمثل خدمة العملاء الجيدة بتقديم افضل خدمة للعميل. سترى في هذه الدورة التدريبية كيف يمكنك استخدام القاعدة الذهبية لتقديم خدمة عملاء متميزة، وكيف يمكن أن يكون لخدمة العملاء الجيدة تأثيرها الإيجابي على شركتك.

إدارة دورة حياة المنتج
الجدارات الفنية لإدارة خدمة و تجربة العملاء
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة خدمة و تجربة العملاء

إدارة دورة حياة المنتج

ستساعدك هذه الدروس عن إدارة دورة حياة المنتج على إدارة مراحل المنتج من خلال شرح مفهوم إدارة دورة حياة المنتج وأهدافها.ستتعلم كيفية التعرُّف على التحولات في دورة حياة المنتج باستخدام الأدوات المتاحة ورصد المقاييس الرئيسية.وستتعلم أيضاً كيفية تفادي المشكلات من خلال الاستعانة بأفضل الممارسات وستكتشف أهمية التواصل الدوريوالتسويق المستهدف والترويج المتسق للعلامة التجارية للحفاظ على مشاركةأصحاب المصلحة والعملاء وتفاعلهم.

الإحتراف في خدمة العملاء
الجدارات الفنية لإدارة خدمة و تجربة العملاء
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة خدمة و تجربة العملاء

الإحتراف في خدمة العملاء

سوف تتعلم في هذه الدورة مهارات جديدة, أو ستطور مهاراتك السابقة لتصبح الأفضل في مجال خدمة العملاء. ستتعلم كيفية إستعمال المهارات التي تعلمتها هنا في عملك اليومي. جزء من تلك المعرفة سيتم نقله إلى عملائك من خلال معاملتك معهم.

إدارة إجراءات العمل
الجدارات الفنية لإدارة خدمة و تجربة العملاء
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة خدمة و تجربة العملاء

إدارة إجراءات العمل

في هذه الدورة، سنناقش بعضاً من أفضل الممارسات في تنفيذ إدارة إجراءات العمل، بما في ذلك وضع توقعات واقعية وإيجاد مؤشرات الأداء الرئيسية ذات الصلة ومراقبة التقدم واستخدام الأدوات التقنية المناسبة مع برامج وأدوات إدارة إجراءات العمل. سنستكشف أيضاً بعض الخيارات المتاحة في السوق المتعلقة بخدمات إدارة إجراءات العمل.

الربحية وقيمة بقاء العميل
الجدارات الفنية لإدارة خدمة و تجربة العملاء
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة خدمة و تجربة العملاء

الربحية وقيمة بقاء العميل

في هذه الدورة التدريبية، ستدرس دور الاحتفاظ بالعملاء فيما يتعلق بقيمة بقاء العميل. وسنتطرق إلى تكاليف جذب العملاء وكسبهم والاحتفاظ بهم وكيف يؤثر ذلك على المديرين. سوف تتعلم أيضاً كيف تتَّبع الشركات قيمة بقاء العميل وتقيسها.

إتقان مهارات القيادة
الجدارات الفنية لإدارة خدمة و تجربة العملاء
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة خدمة و تجربة العملاء

إتقان مهارات القيادة

المهارات القيادية مثل أي مهارات أخرى، يمكنك تعلّمها وإتقانها. ستتعلم في هذه الدورة التدريبية المهارات الأساسية اللازمة لكي تصبح قائداً، وهي تتضمّن مهارات إدارة الوقت وإعطاء الأولوية لمواعيد التسليم وتفويض المهام والمزيد. بالإضافة إلى ذلك، ستكتسب مهارات مهمّة يمكنها أن تميّزك عن القادة الآخرين مثل طرق حل المشكلات. في نهاية هذه الدورة التدريبية، ستصقل مهارات التواصل لديك والتي تتضمّن الخطابة والكتابة والتعاون والاستماع النشط وفهم الإشارات غير اللفظية.

سمات خدمة العملاء الجيدة
الجدارات الفنية لإدارة خدمة و تجربة العملاء
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة خدمة و تجربة العملاء

سمات خدمة العملاء الجيدة

كيف يمكنك بالضبط تقديم خدمة عملاء جيدة؟ تكمن الإجابة في أن تكون إيجابياً ومؤهلاً. فمن خلال تجسيد هذه الميزات ستكون قادراً على مساعدة العملاء. ستوضح لك هذه الدورة جميع الخطوات التي تحتاج لاتباعها لاحتراف خدمة العملاء وذلك باستخدام ثلاث وحدات صغيرة لتوضيح هذه الخطوات أثناء العمل.

التفوق على توقعات العملاء
الجدارات الفنية لإدارة خدمة و تجربة العملاء
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة خدمة و تجربة العملاء

التفوق على توقعات العملاء

في عصرنا الحالي، تزايدت توقعات العملاء من الشركات التي يشترون منها. يريد العملاء الشعور بأنه يتم سماع صوتهم، وأنهم جزء من شيء ما، وأن احتياجاتهم تتم تلبيتها. سيحافظ التفوق على توقعاتهم على تنافسية شركتك. ستعلمك هذه الدورة التدريبية عناصر خدمة العملاء، وكيفية التواصل مع عملائك، وبناء قاعدة من العملاء الأوفياء، والتعامل مع الشكاوى.

التحضيرات والأدوات اللازمة للتواصل في العمل
الجدارات الفنية لإدارة خدمة و تجربة العملاء
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة خدمة و تجربة العملاء

التحضيرات والأدوات اللازمة للتواصل في العمل

لنُلقِ نظرةً على بعض النصائح التي يمكنك اتباعها عندما ترغب في التحدث إلى زملائك أو العملاء. سنتناول تمرينات اليقظة الذهنية التي يمكنك الاستعانة بها لتشعر بالنشاط مجدداً. ستتعلم أيضاً كيفية تحسين الحضور المهني من أجلك أنت ولأجل شركتك وكيف يمكنك تعزيز مستويات ثقتك بنفسك.

إدارة خدمة العملاء: خدمة العملاء في العالم الرقمي
الجدارات الفنية لإدارة خدمة و تجربة العملاء
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة خدمة و تجربة العملاء

إدارة خدمة العملاء: خدمة العملاء في العالم الرقمي

في العالم الرقمي، يقدم العملاء تعليقاتهم وتقييماتهم عن المنتجات والخدمات، وفيه أيضاً تزودهم المؤسسات بخدمة العملاء المناسبة. سيناقش هذا الدرس أفضل أساليب التواصل، وكيفية التعامل مع التقييمات السلبية المنشورة على الإنترنت عبر مختلف المنصات الإلكترونية. إذا فكرتَ في كل من تلك الأمور ووضعت طريقة للاستجابة لها، يمكنك تحقيق النجاح لمؤسستك في العالم الرقمي. بناء فريق خدمة عملاء قوي يتطلب مهارات حل المشكلات والتوجيه.

الاعتبارات الرئيسية عند تخطيط القوى العاملة
الجدارات الفنية لإدارة خدمة و تجربة العملاء
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة خدمة و تجربة العملاء

الاعتبارات الرئيسية عند تخطيط القوى العاملة

سواء كان التغيير عائداً إلى عوامل داخلية أو خارجية، فالتعامل مع التغيير يتطلب تخطيطاً مدروساً. ستتعلَّم في هذه الدورة التدريبية، التي تتناول الاعتبارات الرئيسية عند تخطيط القوى العاملة، تأثير التواصل الفعال مع أصحاب المصلحة على كل مرحلة من مراحل التخطيط. وستتعرَّف أيضاً على أثر المسؤولية والمساءلة في الحد من الخلافات وتحقيق درجة عالية من الاتساق.

Improving Workplace Culture with Positive Communication Series
الجدارات الفنية لإدارة خدمة و تجربة العملاء
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة خدمة و تجربة العملاء

Improving Workplace Culture with Positive Communication Series

إن امتلاك ثقافة احتواء في مكان العمل هو أمر منوط بعدة شروط. فعندما يواجهك موظف ارتكب خطأ ولم يتحمل مسؤوليته فكيف ستتعامل مع الأمر؟ ماذا لو بدأت النميمة تنتشر في مكان العمل؟ طريقة تعاملك عند مواجهة هذه المشاكل لها تأثير بالغ على موظفيك. من المهم أن تعرف كيفية التواصل بكفاءة ومهنية في مثل هذه المواقف.

التخطيط التفصيلي وخطة العمل الاستراتيجية
الجدارات الفنية لإدارة خدمة و تجربة العملاء
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة خدمة و تجربة العملاء

التخطيط التفصيلي وخطة العمل الاستراتيجية

يُعد التخطيط التفصيلي وخطة العمل الاستراتيجية جزأين مهمين من عملية تحديد ملامح نشاط التجاري، وتطوير استراتيجيات أصحاب المصلحة، ووضع عناصر إجرائية يمكن تحقيقها. التخطيط التفصيلي حل طويل المدى لإدارة خطط عمل فعالة قصيرة المدى. يتطلب التخطيط والجدول الزمني لتنفيذ التخطيط التفصيلي ضمن استراتيجية العمل مشاركة عدة أقسام ومديرين ومديرين تنفيذيين لضمان موافقة الجميع على التوقعات والرؤية الاستراتيجية والتعليمات القابلة للتنفيذ.

التواصل ثنائي الاتجاه
الجدارات الفنية لإدارة خدمة و تجربة العملاء
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة خدمة و تجربة العملاء

التواصل ثنائي الاتجاه

عملية التواصل ثنائي الاتجاه هي إرسال وتلقي معلومات. فأنت لست بحاجة إلى الحديث فقط للناس، ولكن أنت بحاجة إلى خلق بيئة تتميز بالمشاركة والدعوة للمشاركة في الحوار. في دورتنا التدريبية هذه التواصل ثنائي الاتجاه، ستتعلم كيفية استخدام التواصل ثنائي الاتجاه مع التكنولوجيا، وكيف يمكنك تحسين مهاراتك في التواصل ثنائي الاتجاه، والطرق المختلفة لاستخدام التواصل ثنائي الاتجاه.

استراتيجية التسويق بالبريد الإلكتروني
الجدارات الفنية لإدارة خدمة و تجربة العملاء
استعراض الدورة التدريبية

الجدارات الفنية لإدارة خدمة و تجربة العملاء

استراتيجية التسويق بالبريد الإلكتروني

في هذه الدورة التدريبية عن استراتيجية التسويق بالبريد الإلكتروني، سنتعرف على المبادئ الأساسية وأفضل الممارسات في وضع استراتيجيات التسويق بالبريد الإلكتروني. سنستكشف العوامل التي تجعل الرسالة الإلكترونية فعّالة وكيفية إنشاء تسلسل رسائل التسويق وفوائد مسار المبيعات وحملات التسويق الشامل لكل القنوات.